شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور| منتخب مصر يكرر فوزه على بوتسوانا بنفس النتيجة

صور| منتخب مصر يكرر فوزه على بوتسوانا بنفس النتيجة
فاز منتخب مصر بسهولة على حساب منافسه منتخب بتسوانا بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء باستاد القاهرة...
فاز منتخب مصر بسهولة على حساب منافسه منتخب بتسوانا بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء باستاد القاهرة بحضور 20 ألف مشجع  بالجولة الرابعة للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 ، وذلك بنفس نتيجة المباراة الماضية التي انتهت بفوز مصر على بتسوانا بنفس النتيجة.
 
ورفع الفراعنة رصيدهم إلى 6 نقاط خلف تونس والسنغال بفارق نقطة قبل لقاء الفريقين بينما يبقى بتسوانا بلا رصيد ، حيث سجل لمنتخب مصر عمرو جمال في الدقيقة 51 ومحمد صلاح في الدقيقة 72 لينعش الفراعنة آمالهم في التأهل للنهائيات القارية.
 
 
بدأ شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني اللقاء بنفس التشكيلة التي خاضت المباراة الماضية أمام بتسوانا بدون أي تغييرات ، وبدأ الفراعنة المباراة بتشكيلة تضم الحارس أحمد الشناوي وأمامه سعد سمير ومحمد نجيب وأحمد فتحي ومحمد عبد الشافي للدفاع ومحمد النني وعمرو السولية وإبراهيم صلاح للوسط ومحمد صلاح وعمرو جمال ووليد سليمان للهجوم.
 
 
وبدأت المباراة بالأسلوب الهجومي المصري الواضح بغية إدراك هدف مبكر في مرمى الضيوف، خاصة أن منتخب بتسوانا بقيادة مديره الفني الإنجليزي جيمس باتلر اعتمد على الدفاع بعدد كبير من اللاعبين ، وفي الدقيقة 10 ، احتسب الحكم تسللاً ضد محمد صلاح جناح أيمن منتخب مصر الذي انطلق وسط دفاعات بتسوانا وسدد كرة بالقائم ثم وجه وليد سليمان صانع الألعاب تسديدة قوية تصدى لها حارس بتسوانا على مرتين.
 
وواصل منتخب مصر الضغط الهجومي والاستحواذ على الكرة ولكن لاعبي بتسوانا بمرور الوقت بدأوا اكتساب الثقة وحاولوا مبادلة الفراعنة الهجمات بتسديدة طائشة من الجبهة اليسرى بعد مراوغة أحمد فتحي.
 
 
 
 
وأهدر سعد سمير فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 43 من ضربة رأس سددها وهو منفرداً بالمرمى ولكنه أهدرها فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
ومع بداية الشوط الثاني، أجرى شوقي غريب أول تغيير لمنتخب مصر بنزول أيمن حفني على حساب عمرو السولية لتنشيط الخط الهجومي ، وفي الدقيقة 51 : نجح عمرو جمال في تسجيل هدف التقدم لمنتخب مصر من تمريرة في عمق دفاع بتسوانا سددها ببراعة ليهز الشباك. 
 
وشهدت الدقيقة 57 من عمر المباراة فرصة خطيرة من جانب محمد صلاح الذي تسلم الكرة ببراعة بكعب قدمه وسددها في العارضة ثم واصل الفراعنة الضغط الهجومي بتسديدة أيمن حفني ومحمد عبد الشافي.
 
وشهدت المدرجات أحداث شغب بين الجماهير بعد رفع لافتات مسيئة وإشعال الألعاب النارية وإلقاء الشماريخ على قوات الأمن.
 
ونجح محمد صلاح في التسجيل أخيراً في الدقيقة 72 بعد أن استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد ببراعة في مرمى الحارس باندي.
 
وأشرك شوقي غريب تغييراً ثانياً بإشراك أحمد حمودي صانع ألعاب بازل السويسري على حساب وليد سليمان ، ودفع مدرب بتسوانا بتغيير ثانٍ بإشراك لمبوني.
 
 
وحاول عبد الشافي البعيد عن مستواه إظهار قدراته الفنية بمراوغة لاعبي بتسوانا مما كاد يعرضه للإصابة ، وأشرك غريب آخر تغييراته بإشراك خالد قمر في الدقيقة 89 على حساب عمرو جمال.
 
 
صور من المباراة :
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023