شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آشتون تفتتح المقر الجديد لسفارة الاتحاد الأوروبي في القاهرة

آشتون تفتتح المقر الجديد لسفارة الاتحاد الأوروبي في القاهرة
تفتتح كاثرين أشتون، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى، 

تفتتح كاثرين أشتون، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى، بعد قليل، المقر الجديد لسفارة وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة، والذي يترأسه السفير جيمس موران، بعد نقل مقر الوفد من منطقة المهندسين إلى رملة بولاق.

 

ويأتى افتتاح المقر بعد يوم واحد من استضافة مصر لمؤتمر إعادة إعمار غزة، والذى حضرته آشتون، وأعلنت من خلاله تبرع الاتحاد الأوروبي بـ450 مليون يورو لقطاع غزة.

 

والاتحاد الأوروبي هو جمعية دولية للدول الأوروبية يضم 28 دولة، وآخرهم كانت كرواتيا التي انضمت في 1 يوليو 2013، تأسس بناء على اتفاقية معروفة باسم معاهدة ماسترخت الموقعة عام 1992 م، ولكن العديد من أفكاره موجودة منذ خمسينات القرن الماضي.

 

ومن أهم مبادئ الاتحاد الأوروبي نقل صلاحيات الدول القومية إلى المؤسسات الدولية الأوروبية. لكن تظل هذه المؤسسات محكومة بمقدار الصلاحيات الممنوحة من كل دولة على حدا، لذا لا يمكن اعتبار هذا الاتحاد على أنه اتحاد فدرالي حيث إنه يتفرد بنظام سياسي فريد من نوعه في العالم.

 

جدير بالذكر، أن للاتحاد الأوربي نشاطات عديدة، أهمها كونه سوق موحد ذو عملة واحدة هي اليورو الذي تبنت استخدامة 18 دولة من أصل ال28 الأعضاء، كما له سياسة زراعية مشتركة وسياسة صيد بحري موحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023