شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فالكون تنهار أمام الغضب الطلابي والمظاهرات تجتاح الجامعات

فالكون تنهار أمام الغضب الطلابي والمظاهرات تجتاح الجامعات
" استطاع الطلاب اقتحام حرم الجامعة وتحطيم خط فالكون المنيع وإقامة جسور لهم بعد أن افقدوا العدو قدراته توازنه في 6...

" استطاع الطلاب اقتحام حرم الجامعة وتحطيم خط فالكون المنيع وإقامة جسور لهم بعد أن افقدوا العدو قدراته توازنه في 6 ساعات".

هكذا سخر الطلاب المصريين من سقوط شركة فالكون للأمن والتي كلفت الدولة مليار جنية من أجل قمع الطلاب، وسقطت في ثاني يوم تعليمي في عدد من الجامعات المصرية.

 

وتمكن طلاب جامعة الأزهر من تحطيم البوابات الإلكترونية، التي أقامتها إدارة الجامعة بالتعاون مع شركة "فالكون" للأمن مؤخرًا أمام كلية الطب.

 

يأتي ذلك، بعد أن هاجمت قوات أمن الانقلاب وعناصر "فالكون" طلاب جامعة الأزهر بقنابل الغاز المسيلة للدموع.

 

ونظم طلاب جامعة الأزهر تظاهرة داخل الحرم الجامعي، بالتزامن مع اليوم الأول للدراسة بالجامعة رددو فيها هتافات: "الأزهرية بجد رجالة على أي حد".

 

كما استقبل الطلاب المناهضون للانقلاب العسكري، الطلاب الجدد بالجامعة، بتنظيم سلسلة بشرية من أمام كلية زراعة.

 

وفي جامعة عين شمس اقتحم الطلاب بوابات الجامعة، وحاول أفراد أمن شركة "فالكون" منعهم، من خلال إغلاقها، لكنهم لم يستطيعوا غلق إحدى البوابات.

 

واستطاع الطلاب الاندفاع من البوابة المفتوحة إلى الحرم الجامعي، مرددين هتافات يسقط حكم العسكر وضد وزارة الداخلية مطالبين بسقوط الانقلاب.

ونظم طلاب جامعة عين شمس تظاهرة اليوم تزامنا مع التظاهرات بباقى الجامعات المصرية.

وردد طلاب الإخوان هتافات مناهضة لحكم العسكر والانقلاب العسكري وضد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وهتافات أخرى مؤيدة للرئيس الشرعي محمد مرسى، رافعين شارات رابعة داخل الحرم الجامعي.

وجابت المسيرة التى انطلقت من كلية الآداب جميع أرجاء الجامعة مرورا بكلية الحقوق ووصولا إلى مبنى إدارة الجامعة "قصر الزعفران".

وقام الطلاب، اليوم الأحد، بترديد هتافات ضد شركة ''فالكون'' القائمة بتأمين بوابات الجامعة، فيما قامت قوات من وزارة الداخلية بغلق الطريق المؤدي إلى الجامعة.

كما أغلقت قوات الشرطة العسكرية بالتعاون مع قوات الأمن، اليوم الأحد، شارع الخليفة المأمون أمام جامعة عين شمس بدءا من مبنى وزارة الدفاع.

     

كما انهارت شركة فالكون في جامعة القاهرة أمام ثورة الطلاب واقتحمت أمن الانقلاب الحرم الجامعي بعد هروب أفراد فالكون من أمام الطلاب وتحطيم الطلاب للبوابات الالكترونية.

 

واقتحمت قوات الشرطة التابعة لمديرية أمن الجيزة، إلى حرم جامعة القاهرة، من ناحية كلية دار علوم، للسيطرة على الأوضاع بداخلها.

 

وتجوب 4 مدرعات، وسيارتين أمن مركزي، حرم الجامعة، للسيطرة على الأوضاع بداخلها، بعد محاولة الطلاب تشتيت الأمن، وتنظيم مسيرات متفرقة داخل الحرم.

وانطلقت مظاهرات بجامعة حلون، اليوم الأحد بعد صلاة الظهر، مرددين هتافات مناهضة لحكم العسكر والشرطة ووقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى.

 

كما ردد الطلاب هتافات لمينا دانيال، الذى استشهد فى أحداث ماسبيرو فى التاسع من أكتوبر عام 2011، ومنددين بأحداث ماسبيرو.

كما ندد المتظاهرون بتواجد أمن شركة "فالكون"، وغاب الأمن الإدارى تماماً عن جامعة حلوان.

وشهدت معظم الجامعات بالمحافظات المصرية تظاهرات حاشدة ضد الانقلاب العسكري وسط مشاركة ملحوظة من الطلاب.

 

ونظم الطلاب بجامعة المنصورة، الأحد، مظاهرات تحت شعار "الكلمة للثوار والجامعة للطلاب"، وخرجت المسيرات من كليات الزراعة والهندسة والعلوم والصيدلة، وتجمعت أمام مبنى إدارة الأمن الجامعي، ثم توجهت المظاهرة إلى ميدان كلية الهندسة والذي يطلقون عليه ميدان "رابعة".

وانتفض طلاب وطالبات جامعة المنيا منذ قليل في مسيرة تجوب أرجاء الجامعة مع بدء فعاليات الحراك الطلابي الرافض لحكم العسكر ونزيف الانتهاكات الممنهج الذي ترتكبه قوات أمن العسكر بحق طلاب وطالبات مصر.

 

ورفع الطلاب شارات رابعة العدوية وصور الشهداء والمعتقلين، مرددين الهتافات والشعارات المناهضة لقمع الطلاب، مطالبين بوقف نزيف الانتهاكات بحق طلاب وطالبات مصر، وإطلاق الحريات والإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

بينما بدأت قوات شرطة الانقلاب في محاصرة أسوار الجامعة تحسبا لخروج الطلاب إلى الشوارع الخارجية المحيطة بالجامعة، كما بدأت دوريات الشرطة والمدرعات فى التحرك لمحاصرة أسوار الجامعة والاستعداد للتصدى لتظاهرات الطلاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023