شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العسكر ينظمون حفل على جثث أبرياء مجزرة أسوان

العسكر ينظمون حفل على جثث أبرياء مجزرة أسوان
استغل قيادات الانقلاب العسكري بأسوان المجزرة الدموية التي حدثت بين قبيلتي بني هلال ودابود، وقاموا بتنظيم...

استغل قيادات الانقلاب العسكري بأسوان المجزرة الدموية التي حدثت بين قبيلتي بني هلال ودابود، وقاموا بتنظيم حفل بقاعة إحتفالات القوات المسلحة بكورنيش النيل بأسوان، أول أمس الخميس.

 

وعلق القائمون على الحفل، لافتات عليها صور قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، ووزير داخلية الانقلاب، محمد إبراهيم، وعلى أنغام أغنية تسلم الأيادي قاموا بتسليم "تعويضات" لعدد من أهالي القبيلتين عبارة عن 178 جهاز كهربي ما بين غسالة وثلاجة وبوتاجاز بواقع 131 جهازًا لأسر الدبودية و47 للهلالية .

 

وتعليقا على الحفل، تسائل أبو عبد الله من قبيلة بني هلال قائلا: "وهل تسليم الأهالي المنكوبين الذين فقدوا أبنائهم وأحبابهم أجهزة كهربائية، يعوضهم عن فقدان أولادهم؟، نريد محاسبة الأمن الذي تعمد ترك الأزمة حتى تفاقمت إلى هذه الدرجة".

 

واستنكر الشيخ عوض، من النوبيين، تنظيم هذا الحفل، وقال: هذه دعاية رخيصة يقوم بها العسكر نحن نفهمها جيدا، ونحن لا نقبل تعويض عن دم أولادنا ومال الدنيا كلها لا يعوضنا عنهم".

 

وتساءل محمد الأمين، من أبناء أسوان، "كيف يزعمون أنهم في دولة مدنية وليس حكما عسكريا، بينما حفل مثل هذا كان الأجدر أن تنظمه جمعيات أهلية أو لجان صلح مدنية وليس حفل يحضره قائد المنطقة الجنوبية وعضو المجلس العسكري، يحيى الحميلي، ومدير مكتب المخابرات الحربية في أسوان، وهل معنى هذا أن من يحكم مصر الآن هم المخابرات الحربية بالفعل ولا وجود لاي مؤسسة مدنية في الدولة؟".

 

حضر الحفل اللواء أركان حرب يحيى طه الحميلي، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والعميد وسام عبد الحافظ، قائد قطاع أسوان العسكري، والضابط طارق أيوب، مدير مكتب المخابرات الحربية بأسوان، واللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان، واللواء محمد عبد العال، مدير أمن أسوان، كما حضر الحفل عدد من قيادات الحزب الوطني المنحل ونوابه السابقين من أبناء قبائل أسوان



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023