شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبيرة تربية: المناهج الدراسية خالية من القيم والمبادئ

خبيرة تربية: المناهج الدراسية خالية من القيم والمبادئ
قالت وفاء مشهور، خبيرة التربية، إن هناك "مناهج دراسية خالية من القيم والمبادئ, بل وصل الأمر إلى طمس للحس الوطني الإسلامي...

قالت وفاء مشهور، خبيرة التربية، إن هناك "مناهج دراسية خالية من القيم والمبادئ, بل وصل الأمر إلى طمس للحس الوطني الإسلامي وتغييب للهوية وتمييع للعقيدة وطمس لتاريخ عظماء الأمة وزرع الولاء للغرب وحضارته وعقائده المنحرفة ".

 

وأضافت مشهور فى تدوينة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " تغيرت الأهداف التعليمية التربوية و اختلف أداء المعلم وتغير نظام التعليم وتعقد أمره وصعب الحصول على الشهادة الثانوية وكثرت الدروس الخصوصية شيء فشيئا بل أصبحت هي الأصل والمدرسة على الهامش وتحولت الدروس إلى مدارس ليلية مختلطة واعتادت الفتاة التأخر خارج المنزل لوجودها في هذه المدرسة الليلية وظهرت الأزمات المالية في البيوت لارتفاع أسعار الدروس الخصوصية ويعقبها خلافات وتشنجات في البيوت فتغيرت أولويات واهتمامات الآباء والأمهات تجاه الأبناء ونحن الآن نجني حصاد هذا التغيير وسوف أنقل لحضاراتكم واقع ألمسته من خلال عملي المهني ".

 

وأوضحت : "علي سبيل المثال لاحظت تغيرا واضحا خلال العشر سنوات الأخيرة ومع نظام الثانوية العامة وما يتبعه من ارتفاع درجات تنسيق الكليات، منها ما يتعلق بالطلاب أو الآباء والأمهات مثل :

 

• تركيز الآباء والأمهات على المستوى الدراسي والتفوق من اجل كليات القمة, من ناحية أخرى لا يوجد وقت عند الآباء للمتابعات التربوية والتوجيهات الدينية.

 

• أزمات مالية وسعي للعمل المضاعف للحصول على المال وبالتالي عدم تواجد الوالدين في البيت بالقدر الذي تحتاجه التربية السليمة للأبناء.

 

• التعصب في التعامل مع الأبناء وعدم الصبر وفقدان الحوار والنقاش معهم وكثرة التوجيهات والحث على التفوق العلمي فقط .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023