شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بان كي مون: التجربة التونسية ستتوج بنجاح عبر الانتخابات

بان كي مون: التجربة التونسية ستتوج بنجاح عبر الانتخابات
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن ثقته بأن التجربة التونسية في الانتقال الديمقراطي، ستتوج...

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن ثقته بأن التجربة التونسية في الانتقال الديمقراطي، ستتوج بنجاح وذلك عبر تنظيم الانتخابات المرتقبة.

وأضاف كي مون، خلال اللقاء الذي أجراه مساء أمس، وفقًا لبيان صادر عن الحكومة التونسية مع رئيس الوزراء التونسي المؤقت، مهدي جمعة، إن زيارته لتونس تأتي للتعبير عن مساندة الأمم المتحدة لتونس في الفترة الانتقالية، منوهًا بما قدمته من تسهيلات لإجلاء موظفي بعثتها من ليبيا وما تلقاه البعثة الأممية حاليا من دعم في تونس.

وبدوره عبر رئيس الحكومة التونسية، عن شكره لمساندة منظمة الأمم المتحدة للتونس منذ الأيام الأولى التي أعقبت الثورة، مستعرضًا التحديات الاقتصادية والأمنية التي كانت شرعت حكومته في مجابهتها ومعالجتها منذ توليه مهامها.

وأكد "جمعة" عزم التونسيين على إنجاح ما تبقى من المسار الانتقالي، والمرور إلى مرحلة الاستقرار السياسي.

وكان رئيس الحكومة التونسية المؤقتة، مهدي جمعة رافق الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في جولة وسط العاصمة التونسية -مساء أمس- سيرًا على الأقدام استعرضا خلالها معالم المدينة وتجولا في أسواق المدينة العتيقة، ومحلاتها، حيث زارا عددًا منها وتحادثا مع أصحابها ومع بعض الحرفيين والصناعيين وتعرفا على عدد من المنتجات والصناعات التقليدية وزارا جامع الزيتونة بوسط العاصمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023