شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. استئناف محاكمة نجل عزة الجرف

اليوم.. استئناف محاكمة نجل عزة الجرف
تستأنف محكمة جنح أكتوبر أول، برئاسة المستشار هيثم جاد المولى اليوم السبت محاكمة نجل الدكتورة عزة الجرف عضو مجلس الشعب...

تستأنف محكمة جنح أكتوبر أول، برئاسة المستشار هيثم جاد المولى اليوم السبت محاكمة نجل الدكتورة عزة الجرف عضو مجلس الشعب السابق وعضو الجمعية التأسيسية لدستور 2012 و2 آخرين بتهمة التظاهر دون تصريح، وقطع الطريق أمام مسجد أبو بكر الصديق بالحي الثاني بمنطقة 6 أكتوبر في القضية رقم 10272 سنة 2014 جنح أكتوبر.

 

وطلب دفاع المعتقلين، المحامى ربيع همام، ببراءة موكليه، مستندا إلى بطلان إجراءات الضبط والتفتيش، وعدم تلبس المعتقلين بالجريمة، وفقا لنص المادة 30 من قانون الإجراءات الجنائية، وبطﻻن تحريات الأمن الوطني، فضلا عن انتفاء الجريمة المقدمة مع المادة 7 من القانون 107 لسنة 2013 الشهير بـ''قانون التظاهر''.

 

كانت تحقيقات النيابة العامة، التي أشرف عليها رئيس نيابة أكتوبر أول، عمر مخلوف، كشفت أن أشرف بدر، نجل "عزة الجرف"، وأحمد السيد محمد، ومحمد أحمد محمود، كانوا يستقلون سيارة ملاكي تخص ''الثاني''، وشاركوا في مظاهرات أمام مسجد أبو بكر الصديق.

 

النيابة العامة كانت قد أسندت للمعتقلين تهم"التظاهر دون تصريح، الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، قطع الطريق أمام حركة المرور".

 

كانت المحكمة قد قررت تأجيل القضية في الجلسة الماضية للاطلاع على الأوراق والمستندات.

 

وأنكر المعتقلون في القضية جميع ما نسب إليهم من اتهامات وأكدوا أنهم تم اعتقالهم بشكل عشوائي وقررت النيابة حبسهم على ذمة التحقيقات أربعة أيام.

 

كما أمرت نيابة أكتوبر أول برئاسة المستشار عمرو مخلوف، رئيس النيابة أمر بإحالة نجل عزة الجرف عضو مجلس الشعب السابق وآخرين لمحكمة الجنح بشأن اتهامهم بالتظاهر بدون تصريح أمام مسجد أبو بكر بالحي الثاني بمنطقة 6 أكتوبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023