شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر يستقبل طلبات المرحلة الثانية للتسكين بالمدن 18 أكتوبر

الأزهر يستقبل طلبات المرحلة الثانية للتسكين بالمدن 18 أكتوبر
أعلنت الإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة الأزهر، أنها ستستقبل طلبات الراغبين في التسكين بالمدن من طلاب...

أعلنت الإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة الأزهر، أنها ستستقبل طلبات الراغبين في التسكين بالمدن من طلاب جامعة الأزهر في مرحلتها الثانية للطلاب الجدد يوم 18 أكتوبر الجاري، بتمكينهم من سحب مظاريف التقديم تمهيدًا لتقديم الطلبات للمدينة الجامعية.


وتجرى الإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة الأزهر فرز طلبات التقدم للمدن الجامعة من طلاب سنوات النقل بجامعة الأزهر ومرحلة البكالوريوس لترتيب الطلبات من حيث الأولوية داخل شرائح، وتقديمها للجنة الإسكان وعرضها على رئيس الجامعة الجديد الدكتور عبد الحي عزب لاتخاذ قرار بدء التسكين.


وشهدت المدن الجامعية لطلاب الأزهر العام الماضي تظاهرات كبيرة رافضة للانقلاب العسكري ،حيث اقتحمتها قوات أمن الانقلاب عدة مرات بالقاهرة وأسيوط والمنصورة وغيرها وسط ارتقاء شهداء بالقاهرة وإصابة واعتقال العديد من الطلاب.


وكان توفيق نور الدين نائب رئيس الجامعة قد صرح في وقت سابق أن أسماء الطلاب المتقدمين للسكن بالمدن الجامعة ستعرض على القيادات الأمنية ، مؤكدًا أن أي طالب شارك العام الماضي بالتظاهرات سيحرم من السكن الجامعي.
 


وكان عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر أكد أن الجامعة ستستعين بطلاب وصفهم بـ"الوطنيين" للإبلاغ عن الطلاب المشاركون في تظاهرات مناهضي الانقلاب.

 

كما أوضحت عدد من طالبات جامعة الأزهر أنهن رفضن السكن بمدن الجامعية، بسبب طلب إدارة الجامعة من بعضهن مراقبة الأدوار.

 

وقال إبراهيم محلب رئيس وزراء حكومة الانقلاب: "لدينا إجراءات رادعة لأي محاولات للعنف، وسيتم التصدي له بكل قوة وحسم وبالقانون".

 

وتابع في تصريحات لـ"ليوم السابع"،: "واللي بيروح الجامعة لأنه يريد بناء مستقبل مصر، ومن يريد تخريب العملية التعليمية يعنى أنه يريد خراب مستقبل مصر وأملها". 


واستعانت الجامعات المصرية هذا العام بشركة "فالكون" للأمن والحراسة؛ بهدف تأمين جامعة الأزهر، بالإضافة إلى 15 جامعة حكومية أخرى، خلال العام الدراسي الجديد، الذي بدأ اليوم السبت.

 

و"فالكون" هي شركة مساهمة مصرية، أُنشأت عام 1974 كقسم للأمن والحماية ببنك تشس ناشونال، وبحسب الموقع الرسمي للشركة، ففي إبريل عام 2006 أسس البنك التجاري الدولي (CIB) مجموعة شركات "فالكون"، لتبدأ نشاطها في ذات الشهر، وكان عملاء فالكون حينها مُنحصرين في القاهرة والإسكندرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023