شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسماء | 13 مرشحًا يتنافسون على رئاسة حكومة المعارضة السورية

أسماء | 13 مرشحًا يتنافسون على رئاسة حكومة المعارضة السورية
تبدأ الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعاتها، اليوم الجمعة، في مدينة إسطنبول التركية،...

تبدأ الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعاتها، اليوم الجمعة، في مدينة إسطنبول التركية، لمناقشة عدد من القضايا، من بينها اختيار رئيس للحكومة المؤقتة، ومناقشة  تقرير رئاسة الائتلاف، وتقرير الأمانة العامة، والبت في العلاقة الناظمة بين الائتلاف والحكومة، ومناقشة النظام الأساسي للائتلاف والسياسة المالية.

 

وأُعلنت قائمة للمرشحين المتنافسين على رئاسة الحكومة، مؤلفة من 13 اسمًا، بينهم ثلاث نساء، وهم : "أحمد الطعمة ، وإياد قدسي ، ومحمد ياسين نجار ، ووليد الزعبي ، ومحمد رحال ، وصفاء زرزور ، ولمياء نحاس ، وعلي بدران ، وصبا حكيم ، وعبد الرحمن ددم ، وعبدو حسام الدين ، وغسان هيتو ، وهاني خباز".

 

وذكر بيان صادر عن الائتلاف، أنَّ الشخصيات تم قبول ترشيحها بعد دراسة سيرهم الذاتية من قبل الهيئة السياسية، حيث اختيروا من بين ما يقارب 50 شخصية، تقدمت بطلبات ترشيح لرئاسة الحكومة المؤقتة.

 

يشار إلى أن الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أقالت في 22 يوليو الماضي، الحكومة المؤقتة برئاسة أحمد طعمة، المؤلفة من 12 وزيرًا، بأغلبية 66 صوتًا مقابل 35 صوتًا مؤيدًا لبقائه، وكلفت الطعمة بتصريف أعمال الحكومة المؤقتة إلى حين تكليف رئيس جديد خلال فترة شهر، انتهت في 22 أغسطس الماضي، إلا أنه تم تأجيل موعد انتخاب بديل لطعمة مرتين خلال الفترة الماضية قبل أن يقر الموعد الجديد غداً السبت.

 

وكان قد تمَّ تشكيل الحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف في نهاية العام الماضي، وتتخذ من مدينة "غازي عينتاب"، جنوب تركيا، مقرًا مؤقتًا لها، وتعمل على تأمين الخدمات المختلفة لسكان المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام من خلال الدعم الدولي الذي يصلها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023