شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إثيوبيا تعلن استعدادها للمساعدة في حل أزمة ليبيا

إثيوبيا تعلن استعدادها  للمساعدة في حل أزمة ليبيا
قال وزير الخارجية الإثيوبي، تيدروس أدحانوم، إن ليبيا تمر بفترة انتقالية صعبة جدًا، والحالة الأمنية تثير بالغ القلق، وهو...

قال وزير الخارجية الإثيوبي، تيدروس أدحانوم، إن ليبيا تمر بفترة انتقالية صعبة جدًا، والحالة الأمنية تثير بالغ القلق، وهو ما يشكل خطرًا حقيقيًا على وحدة البلاد في المستقبل البعيد.

 

وحسب "الأناضول"، أشار أدحانوم، في كلمة له خلال اجتماع لمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي، اليوم الخميس، في نيويورك على هامش أعمال الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري، ولابد من إجراء حوار شامل لاستكمال عملية التحول.

 

وحسب إذاعة "فانا"، فقد الإثيوبية أوضح أن الأزمة في ليبيا أمر لا يمكن تجاهله، وحلها يجب أن يُعطى أولوية قصوى، مؤكدًا أن إثيوبيا مستعدة للإسهام بنصيبها في حل الأزمة في ليبيا.

 

ودعا وزير الخارجية الإثيوبي إلى إجراء حوار شامل لإعادة إطلاق واستكمال عملية التحول الحالية والالتزام بالعملية الديمقراطية، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري.

 

وتعاني ليبيا صراعًا مسلحًا دمويًا في أكثر من مدينة، لاسيما طرابلس وبنغازي ، بين كتائب مسلحة تتقاتل لبسط السيطرة، إلى جانب أزمة سياسية، أفرزت جناحين للسلطة في البلاد، لكلٍ منهما مؤسساته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023