شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

100 مليار جنيه خسائر “حديد الدخيلة” جراء وقف إمدادات الغاز

100 مليار جنيه خسائر “حديد الدخيلة” جراء وقف إمدادات الغاز
صرح هشام جلال أحد قيادات شركة الدخيلة للحديد والصلب عن أن الموقف المالي للشركة أصبح مهددا بعد اقتراب خسائرها من 100 مليون...

صرح هشام جلال أحد قيادات شركة الدخيلة للحديد والصلب عن أن الموقف المالي للشركة أصبح مهددا بعد اقتراب خسائرها من 100 مليون جنية في ظل أزمة تصريف المنتج مع خسائر وقف ضخ الغاز منذ 15 يوليو الماضى .

 

وأوضح جلال، فى تصريحات للمصري اليوم، أن استيراد حديد لفف لأول مرة من الصين أدى إلى توقف إنتاجها في الدخيلة لان الصينى يباع بسعر أرخص 300 جنيه مشيرا إلى أن ذلك المبلغ هو مقدار رسم الإغراق غير المفروض حاليا واعتبر أن تلك ليست صدفة.

 

وطالب جلال حكومة الانقلاب  باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الأضرار التي لحقت بالشركة والتى يمثل المال العام فيها 45 % ووقف الضرر الذي لحق ويلحق بالصناعة ا لمصرية مشددا على أهمية سرعة إعادة ضخ الغاز إلى الدخيلة.

 

يذكر أن مخزون الشركة من حديد التسليح بلغ نحو 130 ألف طن للمرة الأولى في الشركة منذ سنوات طويلة ،كما  ان الإنتاج اليومى للشركة كلها اقتصر على 3 آلاف طن من حديد التسليح في الوقت الذي توقفت فيه 3 مصانع بالكامل لمعالجة مدخلات الحديد ولإنتاج الصاج ولم يعد يعمل سوى مصنع السحب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023