شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

17 قتيلاً إثر تفجير سيارة مفخخة شرقي بغداد

17 قتيلاً إثر تفجير سيارة مفخخة شرقي بغداد
قتل 17 شخصًا، وأصيب 61 آخرون بجروح مختلفة؛ جراء تفجير سيارةٍ مفخخةٍ في العاصمة العراقية، بغداد، مساء اليوم الثلاثاء، بحسب...

قتل 17 شخصًا، وأصيب 61 آخرون بجروح مختلفة؛ جراء تفجير سيارةٍ مفخخةٍ في العاصمة العراقية، بغداد، مساء اليوم الثلاثاء، بحسب مصدر أمني لوكالة أنباء "الأناضول".

 

وقال المصدر الأمني إن سيارةً مفخخةً، انفجرت في سوقٍ بمدينة الصدر (أحد ضواحي العاصمة)، شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل 17 شخصًا وإصابة 61 آخرين بجروحٍ متفاوتة، مضيفًا أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفيات  لتلقي العلاج، في حين تم تسليم الجثث إلى الطب العدلي (الشرعي).

 

وحتى الساعة 18 ت.غ، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الانفجار، كما لم يصدر تعليق رسمي من الحكومة العراقية حوله.

 

وتقع في العاصمة العراقية بغداد أعمال عنف بشكلٍ شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة، وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.

 

كما يشهد العراق توترًا أمنيًا متزايدًا، في معظم أرجائه، وذلك بالتزامن مع اضطراباتٍ بمناطق شمالي وغربي العراق، بعد سيطرة تنظيم "داعش"، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاءٍ واسعة من محافظة "نينوى" (شمال)، في العاشر من يونيو الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة، تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023