شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موسكو تدين استهداف “داعش” في سوريا

موسكو تدين استهداف “داعش” في سوريا
أدانت وزارة الخارجية الروسية، الضربات الجوية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع دولٍ أخرى، ضد تنظيم...

أدانت وزارة الخارجية الروسية، الضربات الجوية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع دولٍ أخرى، ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

 

ووصف بيانٌ صادر عن الوزارة، الضربات الجوية، بالـ"انتهاك للحقوق الدولية"، مطالبًا المجتمع الدولي بإيقاف ما تقوم بها أمريكا وحلفائها، في سوريا، حسب "الأناضول".

 

وأضاف البيان، أن من الضروري الحصول على موافقة النظام السوري، أو استصدار قرار من مجلس الأمن، قبل القيام بأي خطوة في سوريا.

 

وكان الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، أكد للأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون"، في اتصالٍ هاتفيٍ، جرى بينهما مؤخرًا، على ضرورة الحصول على موافقة النظام السوري، قبل توجيه أي ضربة لأي فصيل على الأراضي السورية.

 

وبدأت الولايات المتحدة ودول أعضاء في التحالف الدولي، فجر اليوم، شن هجمات على تنظيم "داعش" في سوريا، وفي تصريحٍ مكتوب لها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جنيفر ساكي، اليوم الثلاثاء، إن بلادها حذرت النظام السوري من الاشتباك مع الطيران الأمريكي، إذا ما قام بمطاردة "داعش"، داخل الأراضي السورية، مضيفةً: "لم نطلب إذن النظام السوري ، ولم ننسق تحركاتنا مع الحكومة السورية، لم ننبه السوريين مقدمًا على مستوى الجيش، أو أشرنا لهم عن توقيتاتنا بخصوص الأهداف المحددة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023