شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تسمح بالحجاب لطالبات الصف الخامس الابتدائي

تركيا تسمح بالحجاب لطالبات الصف الخامس الابتدائي
أعلن  وزير التعليم التركي، "نابي أوجي"، أنه بإمكان طالبات الصف الخامس الابتدائي بتركيا ارتداء الحجاب، موضحا...

أعلن  وزير التعليم التركي، "نابي أوجي"، أنه بإمكان طالبات الصف الخامس الابتدائي بتركيا ارتداء الحجاب، موضحا أنه تم تعديل اللوائح المنظمة للباس المدرسي، في مرحلة التعليم الأساسي، والمتعلق برفع حظر الحجاب ليكون بذلك ارتداء الحجاب متاحا لطالبات المرحلة المتوسطة، وما بعدها.     

 

وأوضح "أوجي"، في تصريح بالعاصمة، أنقرة نقلته الأناضول ، أن التعديل جاء عقب مطالبات حثيثة من شريحة واسعة من الطالبات، وأولياء الأمور، لافتا أن رفع حظر الحجاب سيشمل المدارس المتوسطة، والثانوية فقط، دون المدارس الابتدائية، ودور الحضانة، مشيرا أن ارتداء الحجاب قبل هذا التعديل كان متاحا في المدارس المتوسطة، وثانويات الأئمة، والخطباء.

 

وكان نائب رئيس الوزراء التركي، "بولند أرينج"، قد أعلن أمس، عقب جلسة لمجلس الوزراء، إجراء تعديل في لوائح اللباس المدرسي يشمل إيقاف العمل بالبند الذي ينص على ضرورة "كشف الرأس" في المدارس المتوسطة.

 

وكان حظر الحجاب قد رفع بالنسبة للعاملات في المؤسسات العامة، في تركيا في 30سبتمبر الماضي، في إطار حزمة من الإصلاحات الديمقراطية، أعلن عنها الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، أثناء توليه رئاسة الوزراء، مع استثناء منتسبات القوات المسلحة التركية، والشرطة، والقاضيات، والمدعيات العامات، لأن طبيعة عملهن تتطلب ارتداء زي موحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023