شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماية المستهلك”: ضبط وحدات تخزين للحاسب الألى محظور استيرادها

“حماية المستهلك”: ضبط وحدات تخزين للحاسب الألى محظور استيرادها
صرح عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز تمكن من ضبط محلين لأنظمة الكمبيوتر، لقيامهما بعرض وحدات تخزين لأجهزة...

صرح عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز تمكن من ضبط محلين لأنظمة الكمبيوتر، لقيامهما بعرض وحدات تخزين لأجهزة الكمبيوتر «هارد ديسك» محظور استيرادها.

 

وأشار ،يعقوب في بيان له  إلى أن إدارة التحريات بالجهاز توصلت إلى قيام المحال بالالتفاف على قرار وزير التجارة والصناعة، بحظر استيراد أجهزة الكمبيوتر ومستلزماته التي مر على إنتاجها أكثر من 5 سنوات، من خلال قيامها بتجميع وحدات التخزين وتجديدها باستخدام أغلفة خاصة، قد توحي للمستهلك بأن المنتج جديد بالرغم من أنه مستعمل.

 

وأوضح أن الجهاز قد قام باتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم توجيه حملة استهدفت مقر المحال وبتفتيشها تبين أن المحال تقوم ببيع الأجهزة المستعملة على أساس أنها جديدة، وتم ضبط 35 قطعة هارد ديسك إنتاج 2007 معاد تغليفها ومعدة للبيع، وتم تحرير محضرين بالواقعة والعرض على النيابة العامة للتصرف.

 

وشدد  يعقوب على ضرورة متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة السلع مجهولة المصدر أوالتي لا تتطابق والمواصفات المطلوبة والتي تضر بالاقتصاد الوطني ، حيث تسهم في الترويج لسلع وخدمات رديئة على حساب تلك التي تلتزم بالمواصفات والجودة ، مطالبا المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

 

ونوه يعقوب بسهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أى أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أومن خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك.

 

يذكر أن  المئات من مستوردى محلات الكمبيوتر المستعملة  كانوا قد تظاهروا في مايو 2012 أمام وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، ضد قرار وزير الصناعة الذي حمل رقم 364 والناص على وقف استيراد أجهزة الكمبيوتر المستعملة، بينما كان القرار السابق يحدد ألا يكون قد مر عليها أكثر من 5 سنوات من تاريخ الإنتاج.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023