شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد طلاب الأزهر يفضح ممارسات الجامعة

اتحاد طلاب الأزهر يفضح ممارسات الجامعة
أصدر اتحاد طلاب جامعة الأزهر بيانا، اليوم الثلاثاء، لفضح ممارسات إدارة الجامعة، تحت عنوان: "...

أصدر اتحاد طلاب جامعة الأزهر بيانا، اليوم الثلاثاء، لفضح ممارسات إدارة الجامعة، تحت عنوان: " فضيحة الإدارة .. سرقة وتدليس".


وقال البيان: "بالتدليس والكذب والسرقة تبدأ إدارة جامعة الأزهر عامها الحالي وتختم فضائح عامها الماضي بعدما قتلت وسحلت واعتقلت وفصلت لتضيف لسجلها فضيحة جديدة بسرقة أصوات الطلاب وتزوير إرادتهم وزرع الخلاف فيما بينهم ونشر العداوة والبغضاء في الجسد الطلابي الواحد لإضعافه في مخالفة لكل قيمة تعلمناها في حرم الأزهر الشريف الطاهر المروى بدماء أبناءه الزكية".

وأضاف البيان: "حيث استدعت إدارة جامعة الأزهر في خطاب مشبوه موجه من رئاسة الجامعة إلى رعاية الشباب بالكليات المختلفة عدد محدد من الطلاب لممارسة نشاط طلابي تمت الدعوة فيه لإنشاء كيان طلابي موازي لاتحاد طلاب جامعة الأزهر الشريف المنتخب بتصويت حر مباشر من عموم الطلاب في انتخابات حرة نزيهة ليكون بديلا إجباريا يفرض بالقوة عن اتحاد طلاب جامعة الأزهر الذي رفض أن يكون لعبة في أيديهم أو أن يكون عونا للظالمين فأقض مضاجعهم واصطف في معسكر الطلاب وحقوقهم .. معاقبين بهذا اتحاد طلاب جامعة الأزهر المنتخب على موقفه بمطالب بالقصاص للشهداء والحرية للمعتقلين وعودة المفصولين للدراسة وأداء حقوق جميع طلاب الأزهر بشكل لائق يحترم إنسانيتهم وكرامتهم وعقلهم .. في مخالفة واضحة وصريحة لكل الأعراف الجامعية والطلابية التي تنص لائحتها التنفيذية في المادة 313 على " وجوب إخطار مجلس الاتحاد بأي نشاط طلابي قبل إقامته لمدة لا تقل عن 3 أيام للتنسيق مع الأنشطة الأخرى".

وتابع الاتحاد: "اتحاد موازي غير قانوني يفرض بالقوة والتزوير في إنكار تام لحقوق الطلاب في اختيار ممثليهم وفى غياب كامل للنزاهة والشفافية وبعيدا عن وسائل الإعلام يسرقون إرادة الطلاب ويلتفون عليها خلسة كخفافيش الظلام، ثم يتمون ذاك الإجراء المشبوه بفضيحة أخرى ألا وهى إقامة رحلة مخفضة لهم إلى شرم الشيخ من أموال أبناء الأزهر الذين سيشرد عدد منهم هذا العام بدعوى ضعف الإمكانيات المادية!ونحن ننكر على هذه الإدارة فعلها و نستنكر سرقتها وتدليسها".

 ويهيب الاتحاد بعموم الطلاب تجنب تلك الأنشطة "المشبوهة" التي تتم بإجراءات باطلة ومزورة ضاربين باللائحة الطلابية عرض الحائط، كمايهيب بالطلاب يالمشاركين فى ذاك النشاط المشبوه بالعودة لصفوف زملاءهم الشهداء والمعتقلين والمصابين والمظلومين المهدرة حقوقهم وكرامتهم وعدم الاستجابة لدعوة إدارة وصفوها بأنها قتلت زملاءهم فلما فشلت في إخماد صوتهم إذ بها تلجأ لزرع الكراهية وتشتيت الصف الطلابي يريد أن يتطاحن الطلاب بعضهم بعضا ففوتوا تلك الفرصة عليهم".

 

ويؤكد اتحاد طلاب جامعة الأزهر أنه لا زال قائما وأن إدارة الجامعة لا تملك حله وفقا للائحة، محذرة إدارة الجامعة أن خطوة كتلك تستفز عموم الطلاب وتزيد من غليانهم وغضبتهم التي لن يستطيع أحد السيطرة عليها فما كان الطلاب من يقبلون بإذلالهم وامتهان كرامتهم وقمع حرياتهم وسرقة أصواتهم وأموالهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023