شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حوار بين مختلف أطراف الصراع في ليبيا الإثنين المقبل

حوار بين مختلف أطراف الصراع في ليبيا الإثنين المقبل
  أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، عن عقد حوار بين "مختلف أطراف الصراع الليبي"...

 

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، عن عقد حوار بين "مختلف أطراف الصراع الليبي" الاثنين المقبل، وهو الحوار الذي يعد الأول من نوعه منذ اندلاع الأزمة التي تشهدها البلاد حاليا، قبل عدة أشهر.
 
وبحسب بيان لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، نشرته على موقعها الالكتروني، في ساحة متأخرة من مساء الأحد، فإن الحوار الذي سيكون في 29 من الشهر الجاري، "سيعقد على أساس مجموعة من المبادئ متمثلة في الاعتراف بشرعية المؤسسات المنتخبة واحترام الإعلان الدستوري وعلى مبدأ ان يكون شاملاً وعلى احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي والنبذ الصريح للإرهاب"، دون أن توضيح مكان عقد الحوار.
 
وأضاف البيان أن أن المناقشات خلال تلك الجولة من الحوار شتتركز على "التوصل إلى اتفاق حول النظام الداخلي لمجلس النواب (الذي يعقد بطبرق) إلى جانب الاتفاق على القضايا الملحة المتعلقة بالحكومة في البلاد"، مشيرا إلى أن "هذه القضايا الرئيسية ستتطلب موافقة أغلبية ثلثي أعضاء مجلس النواب كما ستخضع كافة قرارات مجلس النواب للنظام الداخلي المتفق عليه " .
 
ووفق البيان، يشمل الحوار أيضا " الاتفاق على تاريخ ومكان ومراسم تسليم السلطة من المؤتمر الوطني العام السابق (يعقد جلساته في طرابلس) إلى مجلس النواب" وذلك لحل الإشكال القائم بين الاثنين.
 
وأشار البيان إلى أن "الاتفاق على هذه النقاط سيتيح الفرصة للمناقشات المستقبلية حول القضايا الملحة المتعلقة بالحكومة والتحول السياسي وإعادة مؤسسات البلاد إلى طبيعتها بشكل كامل " .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023