شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

88.5 مليون دولار منحة قطرية لإعمار “دارفور”

88.5 مليون دولار منحة قطرية  لإعمار “دارفور”
   أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون التنموية والإنسانية بالسودان علي  الزعتري،...

 

 أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون التنموية والإنسانية بالسودان علي  الزعتري، مساء الأحد، عن تقديم دولة قطر منحة بقيمة 88.5 مليون دولار أمريكي، لإعادة إعمار وتنمية  إقليم دارفور المضطرب غربي السودان، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي.
 
وقال الزعتري في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه "إننا ممتنون جداً لدولة قطر لهذا الدعم الكبير لجهود تحقيق السلام والإنعاش في دارفور"، ولفت الى أن "الإستثمار في التنمية بدارفور يمكن أن يساعد في كسر دائرة العنف والبدء في غرس بذور السلام في دارفور".
 
وذكر البيان أن الدعم القطري هو أحد النتائج الرئيسية لإتفاق سلام دارفور، الذي تم توقيعه في الدوحة  بين الحكومة وحركة التحرير والعدالة في العام 2011.
 
واضاف البيان " تمثل المساهمة القطرية نقطة الإنطلاق للبدء في تنفيذ 17 من مشاريع الأمم المتحدة التي تم وضعها في إطار صندوق الأمم المتحدة لدارفور لأجل تلبية الأولويات العاجلة لإستراتيجية تنمية دارفور"، وتتمثل إستراتيجية تنمية دارفور في إعادة الإعمار، والحوكمة والعدالة والمصالحة، والإنتعاش الإقتصادي، بحسب بيان الزعتري.
 
من جهة ثانية، بدأت مبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية لشؤون الإغاثة الإنسانية الشيخة حصة بنت خليفة آل ثاني، التي وصلت الخرطوم أمس الأول السبت، زيارة لولايات شمال دارفور أمس.
 
وقالت حصة في تصريحات صحفية اليوم الاحد، إنها ستقف على الأوضاع ميدانياً بدارفور للتحقق من تلبية الاحتياجات الأساسية للمدنيين في الاقليم المضطرب.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023