شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ويلث إكس: مليارديرات أوروبا تفوقوا على أقرانهم بأمريكا الشمالية

ويلث إكس: مليارديرات أوروبا تفوقوا على أقرانهم بأمريكا الشمالية
قالت شركة "ويلث إكس" للأبحاث فى سنغافورة المتخصصة فى تقديم معلومات عن الأثرياء وبنك "يو.بى.إس"...

قالت شركة "ويلث إكس" للأبحاث فى سنغافورة المتخصصة فى تقديم معلومات عن الأثرياء وبنك "يو.بى.إس" السويسرى، فى تقرير أمس الأربعاء، أن المليارديرات فى أوروبا تفوقوا على أقرانهم فى أمريكا الشمالية فيما يتعلق بحجم ثرواتهم هذا العام.

وأضافت الشركة في تقريرها أن أوروبا تمتلك 775 مليارديرًا حاليًا يملكون أصولًا مجمعة تقدر بـ375.2 تريليون دولار فى عام 2014، بينما 609 مليارديرات فى أمريكا الشمالية لديهم 371.2 تريليون دولار. وعلى الصعيد العالمى، زادت ثروة المليارديرات بنسبة 12% لتصل إلى 3.7 تريليون دولار فى العام المالى الذى انتهى فى يوليو عام 2014، وهذا المبلغ أكبر من القيمة السوقية المجمعة لأكبر 30 شركة أمريكية فى مؤشر "داو جونز" الصناعى من بينها شركات "كوكا كولا" و"ماكدونالدز" و"مايكروسوفت".

وأشار التقرير إلي أن الولايات المتحدة مازالت الدولة الوحيدة التى لديها أعلى عدد من المليارديرات تليها الصين وبريطانيا وألمانيا. ومن بين 155 فردًا أصبح مليارديرًا خلال فترة البحث، هناك 33 من الصين مما ساعد فى جعل آسيا المنطقة التى لديها أكبر نمو فى ثروات المليارديرات، وأجرت شركة "ويلث-إكس" وبنك "يو.بى.إس" الإحصاء لإجمالى 325.2 مليارديرًا.

وكانت  مجلة “فوربس” الأمريكية، قالت إن إجمالي عدد الأغنياء هذا العام سجل رقمًا قياسيًا بواقع 1645 مليارديرًا على مستوى العالم، بزيادة قدرها 268 عن 2013، من بينهم 42 إمرأة، دخلن “نادي المليارديرات” لهذا العام.

وذكرت فوربس إن من تصدر القائمة هو الأمريكي بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، وقدرت ثروته بنحو 76 مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023