شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعبة الدواجن : استمرار ارتفاع سعر الدواجن بسبب قطع الكهرباء

شعبة الدواجن : استمرار ارتفاع سعر الدواجن بسبب قطع الكهرباء
صرح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة، أن أسعار الدواجن مستمرة فى الارتفاع بمعدلات تصل إلى 3 جنيهات...

صرح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة، أن أسعار الدواجن مستمرة فى الارتفاع بمعدلات تصل إلى 3 جنيهات للكيلو على عكس المعتاد من هذه الفترة بتراجع أسعار الدواجن، لاقتراب دخول موسم عيد الأضحى والإقبال على شراء اللحوم.

 

وأشار السيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الدواجن الحية "البلدية" تباع بـ24 جنيها للكيلو، كما تباع أسعار "البيضاء" بقيمة 17 جنيها للكيلو، وتباع سعر المذبوح والمعبأ بقيمة 20 جنيها.

 

وأضاف السيد إلى أن غياب الدورات الإنتاجية، بعد نفوق عدد كبير من الدواجن يوم الخميس الذى انقطعت فيه الكهرباء 7 ساعات متواصلة، أدى إلى رفع أسعار الدواجن الفترة الحالية، متوقعا تراجعها فى غضون الـ 10 أيام القادمة.

 

وتمر مصر بأسوأ أزمة بالكهرباء منذ الانقلاب العسكري يوليو 2013 لنقص إمدادات الغاز للمحطات ورغم المساعدات النفطية التي قدمتها دول الخليج الداعمة للانقلاب العسكري وعلي رأسها الإمارات والتي تجاوزت ال25مليار دولار  إلا أن حكومة الانقلاب فشلت في حل الأزمة.

 

وتصل ساعات انقطاع الكهرباء في عدد من المحافظات يوميا إلي 5 ساعات ويتزامن هذا مع رفع حكومة الانقلاب لأسعار استهلاك الكهرباء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023