شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النواب الليبي” ينفي إتاحه توغل الجيش المصري بالبلاد

“النواب الليبي” ينفي إتاحه توغل الجيش المصري بالبلاد
نفي المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، الذي يعقد جلساته بطبرق، توقيع المجلس أي اتفاق مع حكومة الانقلاب المصرية، يتيح لجيش...

نفي المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، الذي يعقد جلساته بطبرق، توقيع المجلس أي اتفاق مع حكومة الانقلاب المصرية، يتيح لجيش الأخيرة التوغل داخل الأراضي الليبية.

 

وقال "فرج بوهاشم"، لـ"الأناضول"، إن الخبر الذي أورده موقع صحيفة
"المصري اليوم"، حول توقيع اتفاق بين مجلس النواب الليبي ومصر، يتيح للقوات المسلحة المصرية التغلغل في الأراضي الليبية غير صحيح تمامًا، مضيفًا أن المجلس الليبي لم يوقّع على اتفاق كهذا، مستنكرًا تناقل وسائل الإعلام للخبر.

 

وكانت مواقع إلكترونية ليبية قد تداولت، اليوم، خبرًا نقلاً، عن موقع صحيفة "المصري اليوم" المصرية، يفيد بتوقيع البرلمان الليبي المنعقد بمدينة طبرق، شرقي ليبيا، لاتفاقٍ مع مصر، يتيح للجيش المصري التوغل داخل الأراضي الليبية لحمايتها.

 

من ناحيةٍ أخرى، أجّل مجلس النواب الليبي جلسة، اليوم الثلاثاء، والتي كان من المقرر أن يعرض فيها رئيس الحكومة المكلف، عبد الله الثني، تشكيلته الوزارية إلى يوم غدٍ الأربعاء، بحسب "هاشم"، الذي أرجع سبب التأجيل إلى عطلة يوم الشهيد في ليبيا، والتي تصادف اليوم 16 سبتمبر.

 

ويحتفل الليبيون منذ ثلاث سنواتٍ في مثل هذا اليوم من كل عام، بذكرى آلاف الشهداء، الذين راحوا خلال ثورة 17 فبراير عام 2011، التي أطاحت بنظام القذافي.

 

وكان من المنتظر أن ينظر مجلس النواب الليبي، اليوم، في منح الثقة للحكومة، التي تقدم بها رئيس الوزراء الليبي المكلف، عبد الله الثني، وذلك بعد اتفاق النواب على آلية منح الثقة، بحسب ما قال برلماني ليبي لـ"الأناضول" أمس.

 

و"تتضمن التشكيلة الحكومية، المقدمة من "الثني"، 18 حقيبة وزارية، بينها 6 وزاراتٍ سيادية، بحسب ما أكد النائب "طارق الجروشي"، الذي أشار إلي أن القانون الليبي يمنح البرلمان ثلاثة أيام فقط لحسم أمر تشكيلة أي حكومة ومنحها الثقة من عدمه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023