شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسكان الانقلاب: وحدات لمتوسطي الدخل بأسعار تتجاوز 400 ألف جنيه

إسكان الانقلاب: وحدات لمتوسطي الدخل بأسعار تتجاوز 400 ألف جنيه
قالت وزارة الإسكان بحكومة الانقلاب، إنها اتفقت والمجتمعات العمرانية، على البنود الرئيسية الذى سيتم توقيعه بين، هيئة...

قالت وزارة الإسكان بحكومة الانقلاب، إنها اتفقت والمجتمعات العمرانية، على البنود الرئيسية الذى سيتم توقيعه بين، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، وبنك التعمير والإسكان ، والذى سيتم بموجبه تسويق وحدات الإسكان المتوسط بعدد 150 ألف وحدة سكنية، على سنة ونصف السنة.

 

وأضافت الإسكان في بيان لها تلقت "رصد" نسخة منه أنه سيتم تنفيذ المشروع على4 مراحل تبلغ عدد وحدات المرحلة الأولى 30 ألف وحدة،  فى 8 مدن جديدة، بمساحات تتراوح بين 100 إلى 130متراً، بمقدمات حجز تصل إلى 20% من قيمة الوحدة، على أن يتم سداد أقساط ربع سنوية بقيمة 6% من إجمالي القيمة حتى اكتمال الإنشاء، أو سداد الباقى للتمويل العقاري عن طريق بنوك التعمير والإسكان والأهلي ومصر.

 

وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أن المشروع سيتم طرحه وفتح باب الحجز خلال أيام قليلة، عقب تجهيز الرسومات النهائية لكل مدينة على حدة، موضحاً أن العمارات التى سيتم تنفيذها ستقوم أشبه بكمباوند.

 

وأوضح عباس أن وحدات المشروع التي لن تزيد عن 400 ألف جنيه، ستكون متاحة عن طريق التمويل العقاري لمن يرغب في الشراء بهذا الأسلوب.

 

وأشار البيان  إلي أن :" المدن التى سيتم فيها تنفيذ المرحلة الأولى هى6 أكتوبر بعدد 12 ألف و24 وحدة، القاهرة الجديدة بعدد 7032 وحدة، والشروق بعدد 1680 وحدة، والعبور بعدد 1416 وحدة، والعاشر من رمضان بعدد 2688 وحدة، وبدر 1488وحدة، ودمياط الجديدة بعدد 2616 وحدة، والسادات بعدد1128وحدة "، مشيراً إلى أن الأعلى سعراً ستكون القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة، بسبب ارتفاع الطلب عليهما، تليهما أكتوبر والشروق والعبور، ثم السادات والعاشر من رمضان وبدر مضيفة أنه سيتم تسليمها كاملة التشطيب.

 

كما  لفت المهندس محمد الألفي، نائب رئيس بنك التعمير والإسكان إلى أن البنك سيكون مسئولاً عن الإعلان عن فتح باب الحجز رسمياً، مع تلقى استمارات البيانات، وتحصيل مقدم الحجز والأقساط الربع سنوية، مع متابعة تحصيل السداد طبقاً للأسلوب والأولويات التى تحددها هيئة المجتمعات العمرانية، بجانب التنسيق مع البنوك المشاركة فى التمويل العقارى للوحدات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023