شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرابة 53 ألف فدان فُقِدُوا منذ ثورة يناير في تعدي الأراضي

قرابة 53 ألف فدان فُقِدُوا منذ ثورة يناير في تعدي الأراضي
كشف تقرير رسمي، أصدرته الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحكومة...

كشف تقرير رسمي، أصدرته الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحكومة الانقلاب، عن ارتفاع عدد حالات التعديات على الأراضي الزراعية إلى مليون و200 ألف حالة تعدٍ، بإجمالي 52 ألفا و221 فدانًا منذ الثورة وحتى الآن.

وأوضح التقرير، أن محافظة المنوفية تليها محافظة البحيرة، ثم الغربية والقليوبية ومحافظة الدقهلية والمنيا، وسوهاج تحتل المرتبة الأولى في مخالفات التعديات على الأراضي الزراعية، سواء بالبناء أو التجريف والتشوين على الأراضي الخصبة.

وأشار تقرير الإدارة المركزية لحماية الأراضي، إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت في إزالة 8 آلاف و741 فدانًا منذ قيام الثورة وحتى الآن، وعجزت فى إزالة 43 ألفا و479 فدانا، من إجمالي مليون و200 ألف حالة، ليكون إجمالي عدد الحالات المتبقية مليونا و49 حالة.

وأضاف التقرير، أن  وزارة الزراعة بحكومة الانقلاب نسقت مع وزارات الكهرباء والإسكان والتنمية المحلية والداخلية بحكومة الانقلاب والمحافظات، في ملاحقة مخالفات البناء على الأراضي الزراعية ومنع توصيل مرافق الكهرباء والمياه إلى هذه التعديات للحد من البناء على الأراضي الزراعية أو التجريف والتشوين، مؤكدًا أن مخالفات التعديات أصبحت آفة تهدد الاقتصاد المصري الزراعي، ومطالبًا المعنيين من الوزارات تحويل المتورطين في مخالفات توصيل المرافق للمتعدين لجهات التحقيق لمنع تكرارها. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023