شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيويورك تايمز: مايكروسوفت تنوي الاستحواذ على لعبة بـ2 مليار دولار

نيويورك تايمز: مايكروسوفت تنوي الاستحواذ على لعبة بـ2 مليار دولار
أكدت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن هناك تقارير تشير إلى رغبة شركة مايكروسوفت شراء لعبة (

أكدت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن هناك تقارير تشير إلى رغبة شركة مايكروسوفت شراء لعبة (Minecraft) الاستراتيجية، للاستفادة من نجاحها وشهرتها على مستوى العالم.

 

وأوضحت الصحيفة أن «مايكروسوفت» ستشتري هذه اللعبة مقابل مبلغ يتوقع أن يزيد على 2 مليار دولار، مشيرة إلى أن التقارير أكدت أن المفاوضات تسير على ما يرام حتى هذه اللحظة.

 

وأكدت الصحيفة أن عددًا من المصادر داخل «مايكروسوفت» رفضت الإفصاح عن نفسها، تحدثت بوضوح عن أن المفاوضات المذكورة تجري منذ حوالي 3 أشهر، وتم التوصل إلى صفقة توافق عليها الطرفان خلال نهاية أغسطس الماضي، وما يحدث حاليًا هو الاتفاق على بعض التفاصيل النهائية، قبل إتمام عملية البيع والشراء بشكل كامل.

 

وترى الصحيفة، أنه برغم كون هذه اللعبة فقيرة التصميم بعض الشيء، فهذا لم يمنعها من احتلال المراكز الأولى في الشعبية بين هواة الألعاب، لأن اللعبة تعتمد على التخطيط الإستراتيجي بعيد المدى، وتسمح ببناء عدد من المباني التخيلية، متشابهة في ذلك مع لعبة «ليجو» الشهيرة.

 

وأوضحت الصحيفة، أن هذه اللعبة لا تزال غير متاحة في أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام «ويندوز»، لكن يتوقع أن يحدث خلال الفترة القادمة بعد إنهاء الصفقة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مصمم اللعبة سويدي الجنسية، يدعى ماركوس بيرسون، 35 عامًا، ظهر في دائرة الضوء، بعد إقامته دعوى قضائية وطالب تعويضًا في 2013 في قضية حقوق ملكية فكرية تم التكتم عليها.

 

يذكر أن شركة مايكروسوفت أشهر شركات البرمجيات بالعالم حققت أرباحًا وصلت إلى 100 مليون دولار أمريكي العام المنصرم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023