شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المركزي يجتمع بشركات الصرافة الأسبوع الحالي ويعد برد الأموال

المركزي يجتمع بشركات الصرافة الأسبوع الحالي ويعد برد الأموال
صرح الدكتور بلال خليل، نائب رئيس شعبة الصرافة، عن أن وفدًا من شركات الصرافة سيلتقي هشام رامز، محافظ البنك...

صرح الدكتور بلال خليل، نائب رئيس شعبة الصرافة، عن أن وفدًا من شركات الصرافة سيلتقي هشام رامز، محافظ البنك المركزي، خلال الأسبوع الحالي من أجل وضع التدابير اللازمة لعدم تكرار واقعة اقتحام شركات الصرافة التي تسبب في اختلال سوق صرف الدولار، بعد فترة من الهدوء والاستقرار لسعر العملة الأمريكية أمام الجنيه.

 

وأكد خليل، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن طارق الخولي، وكيل محافظ البنك المركزي، وعد شركات الصرافة برد الأموال التي صادرتها الشرطة من فروع الصرافة، وعدم تحريك دعوى قضائية لأن اقتحام الفروع جاء دون إذن مسبق من البنك المركزي.

 

وأضاف خليل، أن المحاضر التي تم تحريرها ضد الشركات لن يتم تحريكها دون إذن من محافظ البنك المركزي، الذي وعد بعدم تحريك الدعوى.

 

وكان مصدر مصرفي مطلع، كشف للصحيفة نفسها منذ أيام، عن وجود حالة من الغليان داخل أروقة البنك المركزي بسبب تصرف الأموال العامة، إثر اقتحامها بعض شركات الصرافه ومصادرة أموالها وحبس العاملين بها.

 

وقد ارتفع الدولار عقب  تصرف الأموال العامة بنحو 4 قروش في يومين؛ حيث قامت بعض شركات الصرافة بوقف التعامل مع الجمهور، وقصرت التعاملات على المستوردين المعروفين لهذه الشركات، كما هددت الشركات بإغلاق جميع الفروع إذا لم يتخذ المركزي الإجراءات اللازمة لحمايتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023