شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة القيد بالبورصة تغرم عدة شركات لمخالفتها قواعد القيد اليوم

لجنة القيد بالبورصة تغرم عدة شركات لمخالفتها قواعد القيد اليوم
كشفت لجنة القيد بالبورصة بجلستها المنعقدة اليوم، أنها فرضت إلتزام مالي على شركة العربية لاستصلاح الأراضي...

كشفت لجنة القيد بالبورصة بجلستها المنعقدة اليوم، أنها فرضت إلتزام مالي على شركة العربية لاستصلاح الأراضي قدره 10 آلاف جنيه نظرًا لمخالفة الشركة للمادة (32) و المادة (46) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة (50) والمادة (64) من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد.
 

وأضافت اللجنة في بيانها ، أنه علي الشركة الالتزام بقرار لجنة القيد وسداد الإلتزام المالي خلال 15 يوم من تاريخ إخطارها بقرار لجنة القيد لسداد الإلتزام على أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد فى حالة عدم إلتزامها بنهاية المهلة الممنوحة.
 

كماقررت اللجنة فرض إلتزام مالي قدره 10 آلاف جنيه على شركة العربية لحليج الأقطان، نظرًا لمخالفة الشركة للمادة (32) من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية والمادة (50) من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد، على أن تلتزم الشركة بقرار لجنة القيد وسداد الإلتزام المالي خلال 15 يوم من تاريخ إخطارها بقرار لجنة القيد لسداد الإلتزام على أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد فى حالة عدم إلتزامها بنهاية المهلة الممنوحة.

وخاطبت اللجنة  كل من شركة الدوليه للمحاصيل الزراعية وشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج للالتزام بأحكام المادة (50) من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد.

وكان محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار كشف في وقت سابق عن اقتراب الجمعية من الانتهاء من مقترحات تتعلق بتغيير المدة الزمنية المحددة لنشر البيانات المالية السنوية، والبيانات المالية المرحلية، المتوجب إصدارها ونشرها من قبل الشركات المدرجة فى البورصة المصرية، فى حين تتناول التعديلات المتعلقة بدليل تعاملات المطلعين، توحيد فترة حظر تعاملات المطلعين فى كافة الشركات المدرجة وبشكل موحد. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023