شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس”تدعو للنفير بالضفة ضد”المحتل”عقب وفاة أسير ومقتل شاب

“حماس”تدعو للنفير بالضفة ضد”المحتل”عقب وفاة أسير ومقتل شاب
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجماهير الفلسطينية إلى "النفير الشامل والتصعيد الشامل في وجه...

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجماهير الفلسطينية إلى "النفير الشامل والتصعيد الشامل في وجه المحتل" في مناطق الضفة الغربية، وذلك عقب وفاة الأسير رائد الجعبري، ومقتل الشاب عيسى القطري.

وفي بيان لها، قالت الحركة إن الدعوة، تشمل "النفير الوطني والتصعيد الشامل في وجه المحتل، وبمختلف الأدوات"، مشيرة إلى "تحويل مواكب وداع الشهداء إلى ثورة تحرق الأخضر واليابس".
 

وأضافت الحركة في بيانها أن "الاحتلال بات يرتكب جرائمه تحت ستر التآمر الدولي والتخاذل العربي دون حسيب ولا رقيب، فأطلق العنان لجيشه المهزوم وقطعان مستوطنيه ليعربدوا في الضفة الغربية ويعيثوا فيها الفساد قتلاً واعتقالاً وتنكيلاً بعدما لقنتهم مقاومة شعبنا أكبر الدروس في حرب العصف المأكول (حرب غزة)".
 

ولفتت حماس إلى  ضرورة "توحد كافة الجهود وتلاقي الطاقات في ميدان المقاومة وساحات الانتفاضة ردا لاعتبار شعبنا وانتصارا لدماء شهدائه ووقوفا عند مسؤولياته تجاه أبنائه الأسرى الذين يترقبون كل عمل نضالي لكسر غطرسة الاحتلال"، وفق البيان.

وقتل صباح اليوم الشاب عيسى القطري خلال مواجهات مع الجيش الصهيوني، بمخيم الأمعري، القريب من رام الله، وسط الضفة الغربية، فيما توفي الأسير رائد عبد السلام الجعبري في سجن أيشل الصهيوني، أمس الثلاثاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023