شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثيون يبدأون عصيانًا مدنيًا بعد دعوة هادي إيران للعقلانية

الحوثيون يبدأون عصيانًا مدنيًا بعد دعوة هادي إيران للعقلانية
بدأ الحوثيون –اليوم الأحد- "عصيانًا مدنيًا" في العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بعد يوم على دعوة الرئيس...

بدأ الحوثيون –اليوم الأحد- "عصيانًا مدنيًا" في العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بعد يوم على دعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، إيران إلى "عدم التعاطي مع مجموعات" في بلاده.

 

فيما تجمع الحوثيون في شارع المطار في صنعاء، ورفع بعضهم "الشارات الصفراء"، في إشارة إلى توجيه الإنذار الأخير للسلطات قبل البدء بخطوات تصعيدية، وفقًا لتهديدات زعيمهم.

 

وأصرعبد الملك الحوثي؛ زعيم الحوثيين بحسب "سكاي نيوز"، على المضي قدمًا في الاحتجاجات رغم إعلان الرئيس اليمني عزمه تعيين رئيس حكومة جديد، وتخفيض أسعار المحروقات.


في الوقت الذي نصب فيه الحوثيون خيامًا جديدة بالقرب من وزارات الداخلية والكهرباء والاتصالات في وسط العاصمة، وإصرارهم على إغلاق طريق المطارالذي يعد المدخل الرئيسي لوسط صنعاء.

وكان الرئيس هادي قد دعا -أمس السبت- إيران إلى "عدم التعاطي مع مجموعات" في بلاده، مكررًا بشكل غير مباشر الاتهامات لطهران بدعم الحوثيين وحلفائهم في اليمن.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن هادي قوله: "يجب أن تتعامل إيران مع الشعب اليمني بأكمله، وليس مع مجموعات أو طوائف".

وأضاف الرئيس، الذي يسعى إلى تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار الوطني، "يجب أن تكون إيران عقلانية ومنطقية في طريقة تعاطيها مع الشعب اليمني".

 

وكانت صنعاء اتهمت مرارًا طهران بدعم منظمة "أنصار الله" التي تقاتل السلطات اليمنية منذ أكثر من عشر سنوات، وأقاموا خلال الأسابيع الماضية مخيمات حول العاصمة صنعاء مطالبين برحيل الحكومة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023