شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة ضنك تجوب المحافظات .. وتؤكد معادنا 9سبتمبر

حملة ضنك تجوب المحافظات .. وتؤكد معادنا 9سبتمبر
 جاب نشطاء  حملة "ضنك " المحافظات لمطالبة المواطنين بالاحتجاج على ما تشهده البلاد من تردي للأوضاع المعيشية  في...

 جاب نشطاء  حملة "ضنك " المحافظات لمطالبة المواطنين بالاحتجاج على ما تشهده البلاد من تردي للأوضاع المعيشية  في حكم العسكر، موضحين أن الحملة بدأت بسبب الغلاء الفاحش الذي سيطر علي البلاد بعد تفشي وباء العسكر السارق للسلطة، على حد وصفهم.

 وبدأت الحركة في القاهرة ثم انتقلت لتجوب أغلب المحافظات في بني سويف والإسكندرية والإسماعيلية والفيوم مطالبة الشعب المصري بالنزول يوم 9سبتمبر .

 وقال نشطاء الحملة في بيان لهم : عزيزي المواطن المصري العظيم بعد ما كنا بنحلم بالنغنغه والعيشه الاوبهة ومستنيين نشوف بلدنا مصر بقت مختلفة وفي الآخر طلع مفيش …بندعوك باسم كل لحظة كان نفسك تجيب أكل نضيف لعيالك بس مكنش معاك فلوس ..باسم وقفتك قدام باترينة محل الهدوم ليلة العيد وانت بتبكي علشان معكش تجيب لبنتك لبس جديد …باسم وقفتك في طابور التموين وتستحمل عوجه الموظفين عليك ومعاملتهم ليك كأنك عبد وفي الآخر تيجي تجيب إزازه الزيت يقولك مفيش "بننصحك انزل يوم 9سبتمبر .

 ومن جانبه أشاد الشاعر عبد الرحمن يوسف، بحملة "ضنك"، حيث وصف الحملة بأنها للمطالبة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

 وفي السياق نفسه قال الدكتور سيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ،: "إن حملة ضنك حركة ضغط على الدولة، لتوفير الخبز للمواطنين بعد إلغاء الدعم" ، موضحاً أن أهدافها محاربة الفقر والجوع والمرض.

وفي المحافظات تغولت الحركة حيث دشن نشطاء وعدد من المجموعات الشبابية بالفيوم حملة"ضنك" الشعبية بأهم المناطق السياحية بالمحافظة مثل "سواقى الهدير"، لمواجهة غلاء الاسعار وسوء الاحوال المعيشية واننتشرت حملة ضنك أيضاً فى مراكز وقرى محافظة الإسماعيلية حيث تم تدشين الحملة بمركز القنطرة غرب .

ونظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في بني سويف، تظاهرة ليلية لحشد أهالي المدينة للمشاركة في حملة "ضنك"، المقرر بدؤها في 9 سبتمبر القادم، وانطلقت المسيرة من أمام مسجد برج الإيمان، لتطوف شوارع وأحياء المدينة، حيث ندد المشاركون خلالها بتدهور الأوضاع المعيشية في ظل حكم العسكر.

 كما دشن نشطاء في الاسكندرية أيضا حملة ضنك للقضاء على الإنقلاب والفقر الذي عاشة الشعب ونشرت الحملة برومو لها اليوم على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وفيه " الناشطين يدعون المواطنين للتظاهر في التاسع من سبتمبر المقبل، حيث تمثلت الانتقادات في ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز، وانقطاع الكهرباء، فضلاً عن غياب المواد التموينية، وانقطاع المياه بشكل متكرر وتلوثها، وكذلك أزمات الصرف الصحي، وانتشار القمامة في الشوارع، وكذا اتساع دائرة التحرش".

 وتضمن البرومو، شعارات الحشد للمشاركة في هذه الفعالية، حيث قالت الفتيات: "علشان الجنيه لسه بيغلب الكارنيه ومفيش عدالة اجتماعية، عشان اللي ميرضيش ربنا إحنا معاه، عشان العيشة بقت ضنك، عشان انتو نور عينيا، عشان خاطر مصر، عشان أنا مش قادر أديك، أنا هنزل 9/9".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023