شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس أوكرانيا: روسيا تشن عدوانًا سافرًا على بلادنا

رئيس أوكرانيا: روسيا تشن عدوانًا سافرًا على بلادنا
اتهم الرئيس الأوكراني "بيترو بوروشينكو" روسيا، الإثنين، "بالعداون المباشر والسافر"، الذي قال إنه غير موازين جبهة...
اتهم الرئيس الأوكراني "بيترو بوروشينكو" روسيا، الإثنين، "بالعداون المباشر والسافر"، الذي قال إنه غير موازين جبهة القتال بشدة في الوقت الذي تكبدت فيه قوات كييف مزيدًا من الخسائر في الحرب بينها وبين الانفصاليين الموالين لروسيا.
 
وفي إطار الخسائر المتلاحقة، قال الجيش الأوكراني إن قواته انسحبت من مطار لوغانسك الرئيسي في شرق البلاد حيث كان الجنود يقاتلون كتيبة دبابات روسية. 
 
وقال "بوروشينكو" في كلمة بالأكاديمية العسكرية في كييف: "عدوان سافر ومباشر يشن على أوكرانيا من دولة مجاورة غير الوضع في منطقة الصراع جذريًا".
 
وأضاف: "ستكون هناك تغييرات رفيعة المستوى في قيادات القوات المسلحة الأوكرانية التي هرب جنودها من تقدم جديد للانفصاليين في الجنوب.
 
من جانبه ألقى الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، والذي دعا يوم الأحد لمفاوضات فورية بشأن "وضع الدولة" في جنوب وشرق أوكرانيا؛ باللوم على قيادة كييف لرفضها الدخول في محادثات سياسية مباشرة مع الانفصاليين.
 
يأتي ذلك في حين بدأت "مجموعة الاتصال" التي تضم ممثلين عن أوكرانيا وروسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والانفصاليين اجتماعاتها في مينسك عاصمة روسيا البيضاء بحثًا عن حل للأزمة غداة تصريحات لبوتين عن "قيام دولة" في المناطق الانفصالية الاوكرانية. 
 
وأشارت وكالات أنباء روسية إلى أن الانفصاليين اجتمعوا مع مسؤولين أوكرانيين في مينسك لإجراء محادثات سلام مبدئية وقالوا إنهم سيكونون على استعداد للبقاء جزءا من أوكرانيا إذا حصلوا على "وضع خاص". لكنهم قالوا إن أحد أهم شروطهم هو أن تنهي كييف فورًا عملياتها العسكرية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023