شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برنامج الحكومة التركيةالجديدة أمام البرلمان

برنامج الحكومة التركيةالجديدة أمام البرلمان
تعرض الحكومة التركية الجديدة برئاسة أحمد داود أوغلو الذي كلفه الرئيس التركي المنتخب رجب طيب أردوغان برنامجها اليوم أمام...
تعرض الحكومة التركية الجديدة برئاسة أحمد داود أوغلو الذي كلفه الرئيس التركي المنتخب رجب طيب أردوغان برنامجها اليوم أمام البرلمان التركي كي تحظى على ثقة البرلمان لتبدأ في تنفيذ خططها  عقب تصديق أردوغان عليها والتي تعد الحكومة الثانيةوالستين في تاريخ تركيا.
 
وأثناء عرض البرنامج ، قالت حكومة داود أوغلو التركية أن برنامجها يهدف إلى انتهاج سياسة خارجية شفافة وسليمة ، مؤكدة أنها ستستند في برنامجها إليةالحوار .
وشددت الحكومةعلي أنها لن تحقق تطبيع في علاقتها مع الاحتلال الصهيوني  قبل وضع حد ممكن للاعتداءات الوحشية للاحتلال على الشعب الفلسطيني ، ورفع القيود عنه وبخاصة قطاع غزة.
وحسبةالأناضول فقد عرض أوغلو برنامج حكومته الثانية والستون اليوم أمام البرلمان التركي  والذي أكد فيه أيضا على أن تركيا الجديدة ستعزز تكاملها مع العالم منتة سياسة خارجية فعالة ومعتبرة تراعي فيها الحقوق وتكون متعدظة الأبعاد.
 
وأضاف أوغلو أن حكومته ستعمل على توثيق العلاقات مع المؤسسات الأوربية ،و الناتو، والذي يعد توثيث العلاقات معه من أولويات الحكومة ، مشيرا لى أنه سيستمر في مسيرة انضمام تركيا للاتحاد الأوربي وخاصة أن الرأي العام قي تركيا أصبح يشعر بالفتور حيال انضمامه للاتحاد ولاسيما الملاحظات الخاطئة للأصدقاء الأوربيين والممارسات المجحفة الناجمة عن ذلك.
 
وفي الشأن السوري ، قال أوغلو أن حكومته ترتكز على ثلاثة محاور خاسة بسوريا ،والتي تتمثل في مرحلة انتقالبة سياسية سلمية تلبي طموحات الشعب السوري،  وتوفير الدعم السياسي والإنساني للشعب السوري  وخاصة في ظل ما يمارسه نظام الأسد من قمع وعنف، وتعزيز الهوية المؤسساتية للمثليين الشرعيين عن شعب سوريا، 
وأكد أوغلو استمرار وقوف  الحكومة التركية بجانب الشعب السوري.
 
وحول علاقات تركيا بأرمينيا ، أفاد البرنامج الحكومي أنه ينتظر أن تبعتظ أرمينيا عن سياسة العداء التاريخي ،وتطبيق نظام يحقق المنفعة المتبادلة ، والتعاون المتبادل بين البلدين ، كما تأمل الحكومة التركية الجديدة من أرمينيا التجاوب مع المبادرات التركية وتحسين العلاقات بينهما.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023