شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور|عزاء “سيف الإسلام” بحضور نجليه

صور|عزاء “سيف الإسلام” بحضور نجليه
أقيم، اليوم السبت، عزاءاً للناشط اليساري والمحامي "أحمد سيف الإسلام"، والد المعتقلين السياسيين...

أقيم، اليوم السبت، عزاءاً للناشط اليساري والمحامي "أحمد سيف الإسلام"، والد المعتقلين السياسيين "مني سيف" و"علاء عبدالفتاح"، في حضورهما، وسط حراسة أمنية مشددة، وتواجد لـ 3 عربات ترحيلات، وعدد من جنود الأمن المركزي والشرطة،والذي توفي في الـ27 من الشهر الجاري، إثر تعرضه لوعكة صحية.

وحضر العزاء عدداً من الشخصيات السياسية والإعلامية كان من بينهم، المحامي والمرشح الرئاسي السابق "خالد علي"، والصحفي "محمد إحسان عبدالقدوس"، وأخرون.
 
شارك "سيف الإسلام" في تأسيس مركز "هشام مبارك" للحقوق والمحاماة، وتولي إدارته منذ إنشائه، وهو أيضًا أحد مؤسسي تجمع المحامين الديمقراطي.

 


ولد سيف الإسلام في مركز "حوش عيسى"، بمحافظة البحيرة، وتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، سنة 1977، وبعدها حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة سنة 1989، أثناء قضائه لفترة الاعتقال لخمس سنوات في قضية رأي، كما حصل على دبلوم العلوم الجنائية من نفس الجامعة.

 

تزوج "أحمد سيف الإسلام" من الأكاديمية والناشطة الدكتورة، "ليلى سويف"، وله منها ثلاثة، أبناء هم "علاء ومنى وسناء".

 

شارك سيف الإسلام في قيادة الحركة الطلابية خلال فترة السبعينات، وجرى على إثرها اعتقاله عدة مرات، تعرض خلالها للتعذيب، وخاصةً في قضية ما سمي بـ"تنظيم الحركة الشعبية"، وأثناء وجوده بالمعتقل حصل على ليسانس الحقوق .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023