شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“محلب” لوفد الكونجرس: مش محتاجين نتعلم الديموقراطية

“محلب” لوفد الكونجرس: مش محتاجين نتعلم الديموقراطية
قال إبراهيم محلب، رئيس وزراء حكومة الانقلاب الحالية، لوفدٍ من أعضاء الكونجرس الأمريكي، خلال زيارة لهم اليوم لمقر مجلس النواب...
قال إبراهيم محلب، رئيس وزراء حكومة الانقلاب الحالية، لوفدٍ من أعضاء الكونجرس الأمريكي، خلال زيارة لهم اليوم لمقر مجلس النواب المصري: "احنا مش محتاجين حد يعلمنا ديموقراطية.. احنا من أقدم الديموقراطيات في العالم". 
 
وفي تصريحات للصحفيين، قال "محلب"، إنه اقترح على الوفد زياة البرلمان؛ لتوصيل رسالة مفادها أن مصر تفخر بتاريخها الديموقراطي الذي يمتد لأكثر من ألف سنة، وأنها ليست بحاجة لأن يعلمها أحد الديموقراطية؛ لأنها راسخة في مصر ولها جذورها العميقة، بحسب زعمه.
 
يأتي هذا في إطار زيارة وفد من الكونجرس الأمريكي للقاهرة؛ من أجل بحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية. 
 
يشار هنا إلى أنه منذ 3 يوليو 2014 وحتى الآن قتل ما يزيد عن 3500 معارض للنظام بحسب توثيقات "ويكي ثورة"، فضلًا عن إصدار قانون لمنع التظاهر. وفي الوقت الذي يزعم فيه "محلب" بأن مصر لا تحتاج لمن يعلمها الديموقراطية، يرى آخرون من نشطاء وحقوقييون مصرييون ودولييون، أن مصر الآن تشهد واحدةً مش أشد الديكتاتوريات تسلطًا، وعهدًا من أقسى العهود قمعًا للحريات، فيما طالبت منظمات حقوقية على رأسها منظمة "هيومن رايتس ووتش"، بتقديم عدد من قيادات سلطة الانقلاب للمحاكمة الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في مصر، في إشارة إلى مجزرتي فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023