شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مشعل” يفند إنجازات المقاومة في “العصف المأكول”

“مشعل” يفند إنجازات المقاومة في “العصف المأكول”
خلال مؤتمره الصحفي بالدوحة، فند خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، قيمة معركة "العصف المأكول"، وما حققته...
خلال مؤتمره الصحفي بالدوحة، فند خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، قيمة معركة "العصف المأكول"، وما حققته المقاومة من إنجازات، موضحًا أن المقاومة من خلال المعركة تمكنت من ضرب نظرية "الجيش الذي لا يقهر"، والتي كان يرددها الاحتلال.
 
لافتًا إلى أن المقاومة استطاعت تحقيق "توازن الرعب المتبادل"، وأن عامل الأمن صار مفقودًا لدى الاحتلال الصهيوني.
 
ومضى قائلًا: "تمكنت المقاومة من إنهاء المعركة في يومها الأخير بـ180 صاروخًا وقتيلين إسرائيليين (من المستوطنيين) و70 جريحًا".
 
وأشار إلى أن "العصف المآكول" معركة استطاعت المقاومة من خلالها "تجاوز القدرات الاستخباراتية للعدو، فضلاً عن امتلاك المقاومة لزمام المبادرة ونقلها القتال إلى قلب الكيان نفسه".
 
وأكمل قائلاً: "لقد أعادت المعركة الثقة في فكر المقاومة وفتحت أفقًا واسعة لنظرية التحرير"، مؤكدًا أن كتائب "القسام" باتت نواة جيش الدفاع الأول لفلسطين، حسب تعبيره.
 
وأكد أن تلك المعركة "عززت الأمل واختصرت الطريق للقدس والأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية"، مشددًا على أن تحقيق ذلك يحتاج "لعمل وطاقة كبيرة".
 
ولفت "مشعل" إلى أن هذه المعركة "أنهت زمن الحروب الخاطفة والانتصارات السهلة باعتراف منظري الاحتلال"، موضحًا: "لم يعد هناك انتصارات إسرائيلية لا سهلة ولا صعبة".
 
وأشار إلى أن المعارك القادمة يجب أن تكون "بكل الطاقة الفلسطينية بعد انتصار معركة العصف المآكول". وقال: "نريد أن نفخر ونرفع رؤوسنا".
 
وتابع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" قائلًا: "لقد خسرت إسرائيل صورتها؛ سواء قدرتها ككيان قوي وكذلك صورتها بأنها ضحية عدوان، وبالتالي فالعصف المآكول كشفت الوجه السيء للاحتلال".
 
وأضاف "مشعل": "معركة العصف المأكول أعادت القضية الفلسطينية لعمق القضايا العربية".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023