شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

34 مليون جنيه خسارة “رمكو” للقري السياحية خلال 6 أشهر

34 مليون جنيه خسارة “رمكو” للقري السياحية  خلال 6 أشهر
أظهرت  النتائج المالية المجمعة لشركة "رمكو لإنشاء القرى السياحية"، خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام المنتهي في...

أظهرت  النتائج المالية المجمعة لشركة "رمكو لإنشاء القرى السياحية"، خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام المنتهي في 30 يونيو 2014، عن تحقيق صافي خسارة بـ 34.1 مليون جنيه مقابل صافي ربح بـ 2.1 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

كانت الشركة أعلنت عن النتائج المالية غير المجمعة، خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام المنتهية في 30 يونيو 2014، عن تحقيق صافي خسارة بـ 16.8 مليون جنيه مقابل صافي خسارة بـ 7.8 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة زيادة في الخسائر بلغت 116%.

 

يذكر أن الشركة حققت خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2014،صافى خسارة بلغ 6.5 مليون جنيه بزيادة قدرها 59% مقارنة بصافي خسارة بلغ 4.1 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

وكانت  وزارة السياحة في حكومة الانقلاب  كشفت عن تراجع إيرادات السياحة بنسبة  24.7 بالمائة، في النصف الأول من 2014 مع انخفاض عدد الزوار.

 

وتراجع عدد السائحين الوافدين إلى مصر، خلال النصف الأول من هذا العام- بنحو 25 بالمائة، وبلغ 4.5 مليون سائح، حسبما قالت سياحة الانقلاب في بيانها. مضيفة أن الإيرادات تراجعت 24.7 بالمائة "لتتجاوز ثلاثة مليارات دولار" في تلك الفترة.

 

ويعد هذا التراجع الذي يشهده قطاع السياحة في مصر هو الأبرز في عام الانقلاب بعد قرارات عديدة أبرزها؛ رفع دعم الطاقة عن القطاع برغم التدهور الذي يشهده، وفي ظل تحذيرات العديد من الدول لمواطنيها من السفر إلي مصر بعد الانقلاب العسكري يوليو 2013.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023