شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرار حكومة الانقلاب بشأن الطاقة يخفض أرباح “السويس للأسمنت”

قرار حكومة الانقلاب بشأن الطاقة يخفض أرباح “السويس للأسمنت”
كشفت  شركة السويس للاسمنت عن انخفاض نسبة 15 % من احتياطي الطاقة لديها. الأمر الذى تسبب في انخفاض حاد في إمدادات الغاز...

كشفت  شركة السويس للاسمنت عن انخفاض نسبة 15 % من احتياطي الطاقة لديها. الأمر الذى تسبب في انخفاض حاد في إمدادات الغاز وغيره من أنواع الوقود على مدار الأسبوع الماضي.

 

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم نقله "مباشر" أن ذلك التراجع في احتياطي الطاقة تسبب في خفض الطاقة الإنتاجية لمصانع المجموعة الخمس من 50-55 % إلى 35-40%.

 

وحققت شركة "السويس للاسمنت" خلال الستة أشهر الأولى من2014، صافي ربح 312 مليون جنيه مقابل صافي ربح 388.7 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام السابق. بتراجع في الأرباح بلغ 20 %.

 

وكانت حكومة الانقلاب قد رفعت الدعم عن الطاقة المتجهة للمصانع كثيفة الاستهلاك ومنها مصانع الأسمنت والأسمدة إضافة إلي خفض كمية الطاقة المتجهة لتلك المصانع وتوجيهها لمحطات الكهرباء في ظل أزمة طاقة غير مسبوقة تاريخ مصر .

 

وكانت حكومة الانقلاب قد فشلت في سداد مستحقات شركات البترول الأجنبية ما دفع هذه الشركات لخفض إنتاجها كما حاولت حكومة الانقلاب استجداء دول الخليج الداعمة للانقلاب الإمارات والسعودية لتقديم مزيد من المساعدات النفطية والتي من المقرر لها أن تنتهي أغسطس الحالي  وهو ما وافقت عليه هذه الدول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023