شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تواصل اضراب المعتقلين بسجون العسكر لسوء المعاملة

تواصل اضراب المعتقلين بسجون العسكر لسوء المعاملة
ينظم عدد من النشطاء اليوم فى الـ 6 مساءً أمام نقابة الصحفيين وقفة للتضامن مع المعتقلين المضربين عن الطعام وأبرزهم محمد...

ينظم عدد من النشطاء اليوم فى الـ 6 مساءً أمام نقابة الصحفيين وقفة للتضامن مع المعتقلين المضربين عن الطعام وأبرزهم محمد سلطان صاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ السجون المصرية.

 

ويدخل محمد سلطان يومه الـ212 في إضرابه عن الطعام كما تم تأجيل جلسته لـ3 سبتمبر بينما تدهورت حالته الصحية ونقص وزنه إلى ما تحت الـ 40 كيلو جرام.

 

وفى السياق ذاته يدخل د.إبراهيم اليماني اليوم 132 في إضرابه الثاني عن الطعام، بعد إضراب أول استمر 89يوم في سبيل الحرية وتم نقله إلى سجن استقبال طرة. تنحت هيئة المحكمة عن القضية لاستشعارها الحرج وسيتم إحالتها لدائرة جديدة.

 

وفي سجن أحداث دكرنس يدخل الطلاب المعتقلين يومهم (11) في إضراب مفتوح عن الطعام رفضًا للتعذيب الممنهج والإهانة.

 

وفي القناطر لا يوجد تحديثات بسبب تضارب الأنباء.

 

وفي أبو زعبل يدخل 21 طالب بسجن أبو زعبل يومهم الـ 50 في الإضراب عن الطعام رفضًا للاعتقال والإهانة والتعذيب. وتم ترحيلهم إلى سجن الفيوم كإجراء تكديري.

 

وبداية إضراب جديد لمعتقلي أبو زعبل – مجموعة أخرى – ويدخل يومه الـ (5) لإنقاذ حياة المعتقل "أحمد سعد".

 

وبمركز الزقازيق دخل "ياسر" و"سعيد" شاكر 16 و15 سنة، اليوم الـ 42 من الإضراب عن الطعام لتأجيل محاكمتهم المستمر وسوء المعاملة داخل المركز.

 

وبسجن العقرب أضرب عدد من المعتقلين عن "استلام تعيين السجن" بسبب احتجاز زميلهم أحمد المصري الذي يعاني من ظروف صحية متدهورة لا تسمح باحتجازه بدأ يوم 9 يوليو ويستمر لليوم الـ 47.

 

وبقسم ثان مدينة نصر يدخل المعتقل "محمود الغندور" يومه الـ37 للإضراب عن الطعام ، اعتراضًا على خطفه من منزله دون تهم.

 

وفي سجن بورسعيد العمومي يدخل المعتقل عبدالله على غريب يومه الـ 30 للإضراب نظرًا لتوالي التجديد له 45 يومًا في كل عرض؛ في سبيل الحرية ضمنهم 11 يوم إضراب عن الماء نظرًا لرفض السجن إثبات الإضراب.

 

وفي سجن استقبال طرة يدخل د. مجدي خليفة المعتقل من شهر ديسمبر الماضي يومه الـ 25 للاضراب عن الطعام في سبيل الحرية.

 

وفي قسم شرطة عين شمس إضراب 20 معتقل عن الطعام بسبب سوء المعاملة والتكدس بالزنازين (سيتم تحديث الأيام متى تم التأكد من تاريخ بداية الإضراب).

 

وفي طرة علاء عبد الفتاح يدخل يومه الـ(8) في الإضراب عن الطعام في سبيل حريته.

 

وبدمنهور ماهينور المصري تدخل اليوم الـ (2) في الإضراب عن الطعام تضامنًا مع علاء عبد الفتاح.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023