شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقعات بتزايد حركة مبيعات الملابس الجاهزة مع اقتراب عيد الاضحي

توقعات بتزايد حركة مبيعات الملابس الجاهزة مع اقتراب عيد الاضحي
صرح  يحيى زنانيري، نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة، بالاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس جمعية منتجي الملابس،...

صرح  يحيى زنانيري، نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة، بالاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس جمعية منتجي الملابس، إنه من المتوقع تزايد حركة المبيعات خلال الأسابيع القادمة مع اقتراب بدء الموسم الدراسي الجديد وعيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف، زنانيري في تصريحات لصحيفة المصري اليوم ، أن الاوكازيون الصيفي الذي بدأ أول أغسطس الجاري مازال مستمرا، مشيراً إلى أنه تم مد الفترة المقررة للاوكازيون وهى 30 يوما، حتى الانتهاء من المعروض الصيفي للموسم الحالي.

 

وأوضح نائب رئيس الشعبة أن التخفيضات في الأسعار سوف تتراوح ما 30 و 50% وستصل إلى 70% خلال الشهر المقبل لبعض المنتجات، مشيراً إلى أن حجم المبيعات في المحال التجارية تأثر بانقطاع الكهرباء لساعات طويلة، وهو ما يترتب عليه توقف عمليات البيع والشراء.

وكانت الملابس الجاهزة قد شهدت ركودا واضحا قبل أيام من عيد الفطر السابق وبرغم ذلك ارتفعت أسعارها بنسبة وصلت فى المتوسط إلى 30% مقارنة بالعام الماضي، بسبب الظروف الاقتصادية وضعف القدرات الشرائية.

وكان زنانيرى، قال في تصريحات صحفية سابقة إن قطاع الملابس الجاهزة يشهد منذ بداية الصيف ركودا كبيرا، نظرا لسوء الأحوال الاقتصادية والاضطراب الأمنى، إضافة إلى تراجع السياحة العربية، الذى كان له تأثير بالغ الضرر على السوق.

 

وأضاف زنانيرى أن المحال تحاول إنعاش هذا القطاع من خلال الأوكازيونات والعروض الممتدة، مبينا أن الاوكازيون بدأ مبكرا جدا هذا العام، لإنقاذ صناعة المنسوجات، لافتا إلى أن نسبة التخفيضات وصلت ما بين 30 و50% حسب خامة ونوعية النسيج، مشيرا إلى أن حركة بيع ملابس الأطفال ترتفع مع عيد الأضحى.

 

وحذر زنانيرى من تعرض المصانع إلى خسائر بسبب ضعف القدرة الشرائية، خاصة أن الأوكازيون الصيفى لم يتمكن من بيع كل البضائع، بسبب ركود السوق المحلية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023