شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصريًا بمصر.. أهلًا بالحيوان ولا عزاء للإنسان

حصريًا بمصر.. أهلًا بالحيوان ولا عزاء للإنسان
فيما لاتزال دماء المصريين على الأسفلت، وفيما لا تزال المعتقلات بما فيها السرية منها مكتظة بعشرات الآلاف من المصريين، وفيما...
فيما لاتزال دماء المصريين على الأسفلت، وفيما لا تزال المعتقلات بما فيها السرية منها مكتظة بعشرات الآلاف من المصريين، وفيما يعاني الباقيين من اقتصاد شبه منهار، ومعيشة ضنك، أو خوف من قمع أمني، نُظّمت في مصر مسابقة لاختيار أجمل كلب!
 
 
ففي الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وتحت عنوان "الأرض الفرعونية 2014"، نظمت الجمعية المصرية لتربية الكلاب وتنقية السلالات، أمس السبت، مسابقة دولية لاختيار أجمل كلب، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للكلاب، "روفائيل دي سانتياجو".
 
 
المستشفيات خالية من علاج جلطات القلب
 
في نفس الوقت وعلى جانب آخر لكن في نفس الوطن، تعاني المشافي المركزية في عدد كبير من المحافظات، من نقص  حادٍ في مادة "الإستربتوكينيز"، وهي مادة الدواء المستخدم لإذابة جلطات القلب، الأمر الذي ترتب عليه تحويل الحالات المصابة لتلقي العلاج بشافٍ أخرى، ما يؤدي لحدوث مضاعفات للمصابين، وصلت في بعضها للوفاة.
 
"كارثة إنسانية"، هكذا يصف الأطباء الأمر، ففي كل دقيقة تمر دون حصول المريض على حقنة إذابة التجلط، يموت جزء من عضلة القلب، لذلك فالوقت عاملٌ أهم في حياة مرضى تجلطات القلب.
 
 
استمرار انقطاع الكهرباء
 
وعلى جانبٍ آخر من البلد الذي احتفل فيه بالكلاب وصرفت الملايين، تتجاوز الأحمال الكهربية -التي تم تخفيفها اليومين الماضيين- حاجز 5آلاف ميجاوات للمرة الأولى، حيث سجّل مركز التحكم القومي تخفيف 5540 ميجاوات، الأمر الذي تسبب في انقطاعات متكرر للكهرباء ولفترات طويلة في جميع أنحاء البلاد، الأمر الذي وصل في مناطق لانقطاع يدوم لأكثر من 18 ساعة باليوم.
 
 
القمع والاستبداد: مقتل 7 وإصابة العشرات
 
فيما كان مصرييون يستعدون للاحتفال باختيار أجمل كلب، كان آخرون يودعون ذويهم الذين استشهدوا برصاص إخوانهم في الوطن، إذ مرت ذكرى مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بعد أن حصد أمن الانقلاب بالرصاص الحي أرواح 7 من رافضي الانقلاب، فيما شهدت معظم المحافظات حالات عنف شديدة مارستها قوات الأمن بحق رافضي الانقلاب والمعارضين المتظاهرين.
 
 
ارتفاع أسعار السلع التموينية 
 
خلال الشهور الماضية ارتفعت أسعار السلع التموينية والاستهلاكية بشكل كبير. وفي الوقت الذي صرفت فيه الملايين لتجميل الكلاب، يوجد ملايين آخرون يعيشون تحت خط الفقر في العادة، ومع زيادة ارتفاع أسعار السلع يتعرض الفقراء لسحق تام. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023