شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو.المشاهد الأولى للمجزرة التي قامت بها ميليشيات شيعية بديالى

فيديو.المشاهد الأولى للمجزرة التي قامت بها ميليشيات شيعية بديالى
بثت قناة "الجزيرة" مقطع فيديو يظهر بداية المجزرة التي تمت في ديالى داخل مسجد مصعب بن عمير  بالعراق الذي قتل فيها اكثر من...
بثت قناة "الجزيرة" مقطع فيديو يظهر بداية المجزرة التي تمت في ديالى داخل مسجد مصعب بن عمير  بالعراق الذي قتل فيها اكثر من 70 من اهل السنة العراقيين بعدما هاجمتهم ميليشيات شيعية وهم يصلون داخل المسجد. 
 
وقامت ميليشات "عصائب أهل الحق الشيعية " مدعومة بقوات من الجيش العراقي والشرطة العراقية بمحاصرة المسجد وأطلاق مئات العيارات النارية على المصلين ثم اتبعوها بقنابل يدوية مما احدث مجزرة بين المصلين من الرجال والاطفال والنساء ورفضت القوات العراقية المحيطة بالمكان ادخال سيارات الاسعاف وفرق الانقاذ لاسعاف المصابين.
 
و اتهم مجلس ثوار عشائر العراق، في مؤتمر صحفي عصر اليوم السبت، مليشيات شيعية وقوات حكومية عراقية وأخرى إيرانية بالهجوم على مسجد للسنة في محافظة ديالى العراقية، فيما اتهم مجلس شيوخ ديالى قائد شرطة المحافظة بالتعاون مع مليشيات لقتل المصلين في المسجد.
 
كما اتهم مجلس شيوخ عشائر محافظة ديالى، اليوم، قائد شرطة المحافظة بالتعاون مع المليشيات في قتل المصلين.
 
وقال نائب رئيس مجلس شيوخ ديالى، الشيخ أحمد الجبوريفي تصريح صحفي : "نتهم قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري بالتعاون مع المليشيات في قتل المصلين بمسجد مصعب بن عمير".
 
وأضاف الجبوري أن "الشمري سمح لهذه المليشيات الطائفية بقتل المصلين واقتتال أهل السنة في جميع مناطق ديالى.. هذه المليشيات تجوب شوارع المحافظة أمام أنظار القوات الأمنية من الجيش والشرطة".
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023