شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو مازن: يجب العمل على توفير الحماية الدولية للفلسطينيين

أبو مازن: يجب العمل على توفير الحماية الدولية للفلسطينيين
قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، إنه التقى اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة...

قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، إنه التقى اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة "قائد الانقلاب" عبد الفتاح السيسى، وعقد جلسة مباحثات معه لمناقشة الجهود التى تقوم بها مصر من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة، واستعراض آخر التطورات على الساحة.

كما أشار في تصريحات صحفية، إلى أن هدف اللقاء هو استمرار التهدئة لوقف نزيف الدم الفلسطينى وإعادة الإعمار.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر قصر الاتحادية -اليوم السبت- أنه تشاور مع السيسى حول تطورات الأوضاع فى قطاع غزة، كما أطلعه على الاتصالات التى تقوم بها القيادة الفلسطينية مع مختلف الأطراف الدولية لدعم الجهود التى تقوم بها مصر لوقف العدوان على غزة، وبحث عملية إعادة الإعمار فى القطاع بعد وقف الحرب، ووضع حل لوقف العدوان وحل نهائى يخدم القضية الفلسطينية إضافة إلى العلاقات الثنائية الوطيدة التى تربط فلسطين بمصر.

وقال الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، إنه بحث مع السيسي مواصلة الجهود من أجل وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة بشكل نهائى من خلال التحرك العربي والدولي.

وقال إن ذلك حتى تتمكن الدول العربية من تقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطينى فى غزة فضلًا عن وجوب العمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى تمهيدًا لتحقيق السلام القائم على أساس دولتين على حدود الرابع من يونيو 1967 اتساقًا مع ما تم الاتفاق عليه على مستوى جامعة الدول العربية وضرورة العمل على الدعوة لعقد مؤتمر للمانحين للبدء فى إعادة إعمار قطاع غزة بشكل فوري. 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023