شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

231 صاروخا أطلقت على الكيان الصهيوني منذ انهيار المفاوضات

231 صاروخا أطلقت على الكيان الصهيوني منذ انهيار المفاوضات
أعلن متحدث عسكري صهيوني، إن فلسطينيين في غزة أطلقوا 231 صاروخًا على إسرائيل منذ انهيار محادثات وقف...

أعلن متحدث عسكري صهيوني، إن فلسطينيين في غزة أطلقوا 231 صاروخًا على إسرائيل منذ انهيار محادثات وقف إطلاق النار، أمس الأول الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الجيش الصهيوني بيتر ليرنر وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)،  ، ، "تم إطلاق 231 صاروخًا على إسرائيل منذ أن أنهت حماس وقف إطلاق النار".

وأشار  ليرنر إلى أنه  "تم اعتراض 37 من هذه الصواريخ من خلال منظومة القبة الحديدية، في حين سقط 16 صاروخًا داخل غزة"، دون أن يوضح أماكن سقوط باقي الصواريخ.
                   
وانهارت هدنة الـ24 ساعة التي كان مقرراً أن تنتهي ليل الثلاثاء الماضي، بعد استئناف الكيان الصهيوني قصف أهداف متفرقة في قطاع غزة، وهو ما أدى بدوره إلى تعثر المفاوضات غير المباشرة التي رعتها مصر بين فصائل المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني على مدار أكثر من أسبوعين بالقاهرة.

ومنذ تجدد القصف الصهيوني على القطاع، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتهما عن إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه بلدات إسرائيلية، رداً على هذا القصف

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية، على قطاع غزة المتواصلة منذ السابع من الشهر الماضي، إلى إلى 2065 شهيدًا ، فضلاً عن إصابة أكثر من 10 آلاف آخرين.

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، صباح اليوم، مقتل 3 من أبرز قادتها في قطاع قطاع، وهم (رائد العطار، محمد أبوشمالة، محمد برهوم) من دون أن ذكر تفاصيل عن ظروف مقتلهم، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه جرى استهداف هؤلاء في غارة جوية استهدفت منزلاً في رفح، جنوبي القطاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023