شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“دعم الشرعية” ينتقد أزمة الكهرباء ويدعو لأسبوع ثورى جديد

“دعم الشرعية” ينتقد أزمة الكهرباء ويدعو لأسبوع ثورى جديد
انتقد التحالف الوطني لرفض الانقلاب استمرار أزمة انقطاع الكهرباء، داعيا لأسبوع احتجاجي جديد قبل ذكرى مرور عام على مظاهرات...

انتقد التحالف الوطني لرفض الانقلاب استمرار أزمة انقطاع الكهرباء، داعيا لأسبوع احتجاجي جديد قبل ذكرى مرور عام على مظاهرات 30 أغسطس.

 

وفي بيان صادر مساء أمس الأربعاء، قال "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب": "لقد قطعت الكهرباء سطور هذا البيان الذي يكتب وسط معاناة الشعب وآلامه جراء قطع الكهرباء الطبقي (في إشارة إلى انقطاع الكهرباء في مناطق دون غيرها)"، موضحا "بينما الأباطرة والعصابة الحاكمة يتنعمون في كهرباء بلا انقطاع، تدفع المناطق الفقيرة والمتوسطة وحدها الثمن في لعبة تجفيف الأحمال".

 

ومنذ مطلع صيف 2014 تشهد مدن مصرية عدة انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، وهو ما فسّرته حكومة الانقلاب بأنه بسبب التوسع في ظاهرة تخفيف الأحمال بسبب زيادة الاستهلاك خاصة في فصل الصيف، وخلال الأيام الماضية اتهمت وزارة داخلية الانقلاب أفراد جماعة الإخوان المسلمين بتخريب منشآت عامة منها محطات الكهرباء، وهو ما نفته الجماعة.

 

ورفض التحالف اتهام النظام الانقلابي لأفراد الجماعة بتخريب محطات الكهرباء قائلا: "رغم أنه المسيطر منذ عشرات السنوات على الشركات القابضة (التي تدير ملف الكهرباء بمصر) يحاول عبثا أن يلصق كل فشل له بالثوار في حين يعلن وزيره (محمد شاكر) استمرار الكارثة لثلاث سنوات أخرى".

 

ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في بيانه، جماهير الشعب المصري للتحرك في أسبوع جديد للموجة "الثورية" المستمرة "القصاص مطلبنا" من أجل انتزاع حقوقنا "السليبة".

 

وكان التحالف دعا لموجة ثورية بعنوان "القصاص مطلبنا" في 14 أغسطس الجاري في ذكرى مرور عام على فض اعتصام ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر بالقاهرة، بعد أكثر من 48 يوما قضاها المعتصمون هناك، ما خلف أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى.

 

ومع اقتراب ذكرى مرور عام على تظاهرات 30 أغسطس بمصر، التي خلفت قتلى ومصابين، طالب التحالف المصريين بعدم التخلف عن المشاركة في ذكرى هذا اليوم.

 

وقال التحالف في بيانه: "لقد باتت الثورة واجباً على الشعب بكافة أطيافه لا يحق لأحد التخلف عنها… وأن يهب لمساندة الثوار في حراكهم القادم"، داعيا إياهم إلى "الاستعداد لحراك 30 أغسطس (الجاري) بمزيد من الإبداع والصبر في ذكرى الغضب والشهداء".

 

وفي 3 يوليو من العام الماضي، انقلب الجيش المصري بمشاركة قوى دينية وسياسية وشعبية على الرئيس محمد مرسي ، بعد عام واحد من حكمه للبلاد، عقب احتجاجات مفتعلة ضده.

 

ومنذ ذلك التاريخ ينظم التحالف الرافض للانقلاب فعاليات منددة بالانقلاب على مرسي، ومطالبة بعودة "الشرعية"، المتمثلة في عودة الرئيس المنتخب، إلى الحكم ومحاكمة رموز الانقلاب العسكري.

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023