شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 46 شخص إثر العمليات العسكرية بـ”سوريا” أمس

مقتل 46 شخص إثر العمليات العسكرية بـ”سوريا” أمس
وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 46 شخصًا في العمليات العسكرية المختلفة، التي شنتها قوات النظام في العديد من المدن...

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 46 شخصًا في العمليات العسكرية المختلفة، التي شنتها قوات النظام في العديد من المدن والبلدات السورية. 

 

وذكرت الشبكة، التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرًا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الأربعاء، في كافة الأنحاء السورية برًا وجوًا، مستخدمةً القنابل الفراغية، والبراميل المتفجرة، ومدافع "الهاون"، والصواريخ "أرض-أرض"، أدت إلى مقتل 10 أشخاص في ريف العاصمة "دمشق"، و9 في "حمص"، و7 في كل من "حماة" و"إدلب"، و6 في "درعا"، و5 في "حلب"، وقتيل في كلٍ من "دير الزور" و"طرسوس".

 

ومن جانبها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية، في بيانٍ لها، أن وحدات تابعة للنظام السوري شنت هجمات مكثفة على مناطق "جوبر"، و"اليرموك"، و"دوما"، و"دارايا" بالعاصمة دمشق.

 

ولفت البيان إلى وقوع اشتباكات ضارية بين القوات النظامية ووحدات تابعة للجيش السوري الحر، في محيط "المليحة" بالعاصمة، وأن مروحيات تابعة للجيش النظامي، شنت هجمات بالبراميل المتفجرة على مناطقة خاضعة لسيطرة المعارضة، في محاظفة حلب بالشمال السوري.

 

وفي تلك الأثناء، أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين، وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينهم، مشيرةً إلى وجود عناصر أجنبية بين هؤلاء المسلحين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023