شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات حفتر تتبنى القصف الجوي لمعسكرات بطرابلس

قوات حفتر تتبنى القصف الجوي لمعسكرات بطرابلس
تبنت قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، عصر اليوم الاثنين، القصف الجوي لمعسكرات...

تبنت قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، عصر اليوم الاثنين، القصف الجوي لمعسكرات قرب مطار طرابلس الليبي.

 

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال العميد ركن صقر الجروشي قائد سلاح الجو بقوات حفتر، إن "طائرات تابعه للجيش الوطني (يقصد قوات حفتر) هي التي نفذت الهجمات علي مواقع تابعه للمسلحين في طرابلس وقصفت منصات للصواريخ وثكنات عسكرية".

 

ولم يعطي الجروشي، أي تفاصيل عن العملية، مكتفيا بالقول: " نحن نجهز في هذه الأثناء لكتابة بيان رسمي يشمل التفاصيل كاملة سيذاع مساء اليوم علي القنوات المحلية الليبية".

 

كما نقلت قناة النبأ الليبية الخاصة، عن  العقيد محمد الحجازي، المتحدث باسم قوات حفتر، قوله إن "الطائرات التي قصفت مواقع لقوات فجر ليبيا، (بطرابلس) فجر اليوم تابعة للواء خليفة حفتر"، مشيرا إلى أن "هذه العملية تأتي تنفيذا لقرار مجلس النواب"، دون الإشارة إلى ماهية القرار الذي تحدث عنه.

 

وكان مصدر من قوات "فجر ليبيا" قال لوكالة الأناضول، في وقت سابق اليوم، إن "طائرات حربية مجهولة قصفت فجر اليوم معسكرات في منطقة قصر بن غشير ومعسكر اليرموك قرب المطار الدولي للعاصمة الليبية طرابلس، تقع تحت سيطرة قوات فجر ليبيا".

 

وقالت الحكومة الليبية المؤقتة، في بيان في وقت سابق اليوم، إنها لا تملك  أي أدلة قاطعة تمكنها من تحديد الجهة التي كانت وراء القصف.

 

وحمّلت الحكومة "الأطراف المتناحرة والمتقاتلة التي ترفض الانصياع لأوامر الشرعية، المسؤولية الكاملة علي تعرض أرواح وأموال وحياة الليبيين للتدمير".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023