شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجلوس الطويل أمام الحاسب الآلي يسبب “جفاف العين”

الجلوس الطويل أمام الحاسب الآلي يسبب “جفاف العين”
ترتفع نسبة إصابة الأشخاص الذين ينسون الرمش بأعينهم، بسبب جلسوهم فترات طويلة أمام شاشة الحاسوب، من جفاف سريع لدموع العين...

ترتفع نسبة إصابة الأشخاص الذين ينسون الرمش بأعينهم، بسبب جلسوهم فترات طويلة أمام شاشة الحاسوب، من جفاف سريع لدموع العين الذي يؤدي إلى مرض "جفاف العين".

 

وأكد البروفسور، "نظمي زنكين"، عضو الهيئة التدريسية في قسم العيون بكلية الطب في جامعة "نجم الدين أربكان" التركية، لوكالة أنباء "الأناضول"، أهمية الدموع من أجل صحة العين، والحفاظ على استمرار أداء وظيفة البصر.

 

وتابع "زنكين" قائلاً: "إن الشخص الذي يتعامل بشكل مستمر مع الحاسوب، يميل إلى نسيان إغماض عينيه، حيث يقوم بالرمش بعدد أقل بكثير من المطلوب، وهو ما يؤدي إلى جفاف سريع للدموع، الذي قد يتطور إلى مرض جفاف العين".

 

ونصح الطبيب بتجنب الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الحاسوب، وأخذ استراحات في فترات متقطعة من أجل إراحة العينين، مضيفًا أنه " ينبغي الاهتمام بالطبقة الدمعية، والتي تعمل على ترطيب المنطقة الواقعة بين الجفون (سطح العين) بشكل صحي".

 

وشدد البروفسور "زنكين" على ضرورة زيادة المرضى الذين يعانون من مرض جفاف العين من استخدام قطرة العيون الاصطناعية، مشيرًا إلى أن التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس في الصيف، يعتبر عاملاً للزيادة من الإصابة بجفاف العين، موصيًا باستخدام الأماكن المغلقة بدل المعرضة لأشعة الشمس.

 

كما ذكر "زنكين" أن إنخفاض نسبة الرطوبة في الجو إلى أقل من 40% يزيد من شكاوى الإصابة بأمراض جفاف العين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023