شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حريق بالأمانة التنفيذية للجنة الانتخابية في الكونغو

حريق بالأمانة التنفيذية للجنة الانتخابية في الكونغو
شب حريق مجهول المصدر بعد ظهر اليوم الأحد، في مقر الأمانة التنفيذية للجنة الانتخابية الوطنية المستقلة في الكونغو الديمقراطية،...
شب حريق مجهول المصدر بعد ظهر اليوم الأحد، في مقر الأمانة التنفيذية للجنة الانتخابية الوطنية المستقلة في الكونغو الديمقراطية، الواقعة في قلب العاصمة "كنشاسا".
 
 وقال "جون بيار كالامبا مولومبا" مقرر هذه اللجنة في تصريح لمراسل وكالة "لأناضول": "قمنا على الفور بالاتصال بالمصلحة المختصة في إطفاء الحرائق بالبلدة وقد تمت السيطرة على الوضع".
 
وأضاف: "بدعم من مصالح أخرى مختصة ستقوم اللجنة الوطنية الانتخابية المستقلة في الكونغو بتحقيق للتأكد من إذا ما كان الحريق اندلع بفعل إجرامي أو أن الأمر يعود إلى عطب في نظامنا الكهربائي".
 
وقال مراسل "الأناضول" إن المسؤول لم يرغب في إعطاء تفاصيل إضافية حول حجم الأضرار التي تسبب بها الحريق مفضلاً انتظار نتائج التحقيق.
 
هذا ويحوم جدل حو اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، يغذيه فصيل من المعارضة الكونغولية التي تتهم اللجنة بأنها موضع تلاعب من الحكومة؛ يهدف إلى تمكين الرئيس الحالي "جوزيف كابيلا"، من الترشح إلى ولاية رئاسية ثالثة في تعارض مع دستور البلاد.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023