شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

9 غارات أمريكية على الموصل لدعم”البشمركة”لاستعادة السد

9 غارات أمريكية على الموصل لدعم”البشمركة”لاستعادة السد
قال الجيش الأمريكي أن طائراته نفذت -أمس السبت- 9 غارات قرب أربيل وسد الموصل في محاولة لمساعدة القوات...

قال الجيش الأمريكي أن طائراته نفذت -أمس السبت- 9 غارات قرب أربيل وسد الموصل في محاولة لمساعدة القوات الكردية في استعادة السد الأكبر في العراق، من أيدي مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأعلنت القيادة الأميركية الوسطى "سنتكوم" إن مقاتلات حربية وطائرات بدون طيار دمرت أو أعطبت 4 ناقلات جند مصفحة وسبع آليات مزودة بأسلحة وعربتي هامفي وسيارة مصفحة.

ونقلت "رويترز" عن "سنتكوم" قولها إن كل الهجمات استهدفت دعم الجهود الإنسانية في العراق وحماية الأفراد والمنشات الأميركية هناك".

جاء ذلك بعد هجوم للقوات الكردية "البشمركة" بدعم جوي أميركي لاستعادة سد الموصل من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وقتل 16 مسلحًا من مقاتلي التنظيم وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

فيما أعلن اللواء عبد الرحمن كوريني من قوات "البشمركة" في وقت سابق السبت أن القوات الكردية  "استعادت السيطرة على الجزء الشرقي من السد بدعم جوي أميركي".

وفقدت قوات البشمركة السيطرة على سد الموصل في السابع من أغسطس بعد هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي نجح مقاتلوه في السيطرة على قرية إثر أخرى وعلى بنى تحتية من بينها آبار نفطية.

وكان مسلحو "التنظيم" قد شنوا هجومًا واسعًا على محافظة نينوى في التاسع من يونيو وتمكنوا من السيطرة على الموصل بصورة كاملة بعد انسحاب قطاعات الجيش والشرطة العراقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023