شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهلال الأحمر التركي يواصل جهوده لإيصال المساعدات إلى غزة

الهلال الأحمر التركي يواصل جهوده لإيصال المساعدات إلى غزة
أفاد عضو الهيئة الإدارية في الهلال الأحمر التركي، "كامل كولاباش"، اليوم السبت، أنهم يبذلون جهودًا في...

أفاد عضو الهيئة الإدارية في الهلال الأحمر التركي، "كامل كولاباش"، اليوم السبت، أنهم يبذلون جهودًا في مصر؛ لخلق فرص لإمكانية إرسال مساعدات مستدامة إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، والسفارة التركية في القاهرة.

 

وأوضح كولاباش، خلال زيارته لمكتب الأناضول الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا في القاهرة، أنهم حصلوا على تصريح رسمي من وزارة الخارجية المصرية، لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفع الحدودي مع القطاع.

 

وأضاف كولاباش أنهم قرروا إرسال مواد تنظيف وفوط أطفال حاليًّا، يتبعه إرسال الدقيق والسكر والمواد الغذائية الأساسية الأخرى إلى القطاع في فترة لاحقة.

 

وأشار المسئول في الهلال الأحمر، أنهم تلقوا دعما كبيرا من المسئولين المصريين، لافتا أن التحرك المشترك للشعبين التركي والمصري لتقديم المساعدة  لفلسطين أمر في غاية الأهمية، وأضاف أن مسئولين في  الهلال الأحمر المصري أعلنوا استعدادهم لتقديم كافة أشكال الدعم  لهم من أجل الحصول على الموافقات اللازمة.

 

وتقدم كولاباش بالشكر للقائم بالأعمال في السفارة التركية في القاهرة "آلبر بوصوتار" لتوفير الدعم لهم في جهودهم من أجل إيصال المساعدات الإنسانية لغزة عبر مصر.

 

وكان الهلال الأحمر التركي أعلن في بيان له أمس، حصوله على تصريح من السلطات المصرية، للسماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، جنوبي القطاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023