شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاجل | محتجون يضرمون النار بقسم “المطرية”

عاجل | محتجون يضرمون النار بقسم “المطرية”
  أضرم عدد من رافضي الانقلاب العسكري، مساء أمس الجمعة، النيران بمقر الشرط في منطقة "المطرية"، بعد...

 

أضرم عدد من رافضي الانقلاب العسكري، مساء أمس الجمعة، النيران بمقر الشرط في منطقة "المطرية"، بعد اشتباكاتٍ مع قوات أمن الانقلاب استمرت لأكثر من 3 ساعات في المنطقة، وفقًا لوكالة أنباء "الأناضول".

 

وكانت مظاهرة لمؤيدي الشرعية، خرجت عقب صلاة العصر في ميدان منطقة المطرية، لإحياء الذكرى الأولى لفض اعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، إلا أنه سرعان ما فضتها قوات أمن الانقلاب  بقنابل الغاز، قبل أن تندلع اشتباكات بين مجهولين ملثمين، وأهالي المنطقة من ناحية، والشرطة من ناحية أخرى.

 

وكان المحتجين قد اتجهوا إلى قسم شرطة "المطرية" القديم (فارغ من عناصر الشرطة وجاري تجديده)، وقاموا بإلقاء المولوتوف على المبنى، ما أدى إلى احراق واجهته، وعدد من الحجرات بأحد طوابقه.

 

وحول أسباب هذه الأحداث، قال بيان لـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الداعم لـ"مرسي"، إن "متظاهرين استجابوا لدعوى التحالف وتجمعوا بمسجد الرحمن بمحطة سوق الخميس وانطلقوا فى مسيرة حاشدة لإحياء ذكرى محرقة رابعة، وبعد دقائق وصلت معلومات بعزم الداخلية الفتك بالمتظاهرين السلميين المتواجدين في محيط المسجد، فقام الثوار على الفور بختام المسيرة وطالبوا من جميع الثوار سرعة الانصراف".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023